+ A
A -
الخرطوم - الأناضول - تعهد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أمس، بمواصلة الجيش لدوره في دعم الفترة الانتقالية التي تمر بها البلاد، وحمايتها.
جاء ذلك خلال لقاء البرهان، مدير مكتب إفريقيا وجنوب الصحراء والساحل بالخارجية الألمانية روبرت دوقلار، بالقصر الرئاسي بالخرطوم، وفق بيان صادر من مجلس السيادة اطلعت عليه الأناضول.
وأكد البرهان «الالتزام بالعمل لإنجاح عملية الانتقال السياسي بالبلاد وفق مقتضيات الشراكة التي أقرتها الوثيقة الدستورية»، وقال إن «القوات المسلحة ستواصل دورها في دعم الفترة الانتقالية وحمايتها».
من جانبه، أوضح المسؤول الألماني، روبرت دوقلار، بحسب ذات المصدر، أن اللقاء تطرق للأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد (محاولة الانقلاب الفاشلة) إلى جانب سير الفترة الانتقالية.
وأكد روبرت أن ألمانيا ستواصل وقوفها ودعمها للسودان.
واعتبر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك،، أن انقلاب عمر البشير عام 1989، هو آخر فصول الانقلابات في البلاد.
والثلاثاء، أعلن وزير الدفاع الفريق ركن ياسين إبراهيم، إحباط محاولة انقلاب قادها اللواء ركن عبد الباقي الحسن عثمان بكراوي، ومعه 22 ضابطا آخرون برتب مختلفة وضباط صف وجنود.
وقال حمدوك، عبر حسابه في فيسبوك: «منذ الاستقلال جربنا عدد من النماذج الديمقراطية، إلا أن جميعها لم تنته لانتخابات حتى يقول شعبنا رأيه في التجربة الديمقراطية». وتابع: «كلما يأتي انقلاب يُضاعف الفترة التي يقضيها الانقلاب اللاحق له، ولكن انقلاب النظام السابق هو آخر الفصول، فقد تعلمنا من التجربة». والثلاثاء، أعلن وزير الدفاع السوادني ياسين إبراهيم إحباط محاولة انقلاب قادها اللواء ركن عبد الباقي الحسن عثمان بكراوي، ومعه 22 ضابطا آخرون برتب مختلفة وضباط صف وجنود.. واتهم مسؤولون شخصيات من النظام السابق بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة الثلاثاء، بينما نفى حزب «المؤتمر الوطني» الحاكم سابقا خلال عهد البشير صحة هذا الاتهام.
copy short url   نسخ
24/09/2021
118