+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
انطلقت أمس بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر وسط منافسة كبيرة بين المشاركين، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة والمقامة في منتجع المسيلة حتى الثلاثاء المقبل، وسط مشاركة أبرز أبطال الدول الست، وهي بجانب قطر: الكويت، السعودية، عمان، البحرين، والإمارات.
وسيكون اليوم الموعد مع حسم للقب مسابقتي البليارد «8 كرات» والسنوكر فردي.
وتقام مباراتا الدور نصف النهائي في مسابقة السنوكر الفردي في الساعة الواحدة ظهرا، على أن تقام المباراة النهائي في الخامسة مساء، فيما تقام مباراتا الدور نصف النهائي مسابقة البليارد «8 كرات» في الثانية ظهرا، على أن تقام المباراة النهائية في الخامسة مساء.
ففي منافسات البليارد «8 كرات»، وحجز منتخبنا أول البطاقات بواسطة وليد ماجد بعد تغلبه على مواطنه بشار حسين بنتيجة أشواط (7-3)، بعد مباراة قوية من جانب اللاعبين استمرت لحوالي ساعتين.
أما بقية البطاقات فقد كانت من نصيب السعودي مهند العنزي بعد فوزه على الإماراتي عبدالله الحوسني بنتيجة (7- 3)، والكويتي عبدالله القطان على بتغلبه على الإماراتي الآخر صلاح الريماي (7- 4)، والسعودي عبدالرحمن العمار بفوزه على البحريني محمد الفهد بنتيجة (7-1).
وسيلتقي في مباراتي الدور نصف النهائي، لاعب منتخبنا وليد ماجد مع السعودي مهند العنزي، والسعودي عبدالرحمن العمار مع الكويتي عبدالله القطاني.
أما في منافسات السنوكر فردي، فقد تأهل ثنائي منتخبنا الوطني أحمد سيف ومهنا العبيدلي إلى الدور ربع النهائي، بعد تصدرهما المجموعتين الثالثة والرابعة.
ففي المجموعة الثالثة حقق سيف الفوز على كل من يمان العامري بنتيجة (3-صفر)، والعماني محمد الوهيبي بنتيجة (3-صفر).
أما في المجموعة الرابعة فقد تصدر مهنا العبيدلي الترتيب العام بعد الفوز على كل من الإماراتي عبدالرحمن سيف والعماني صادق الفارسي بنفس النتيجة (3-1)..
الأب الروحي للبليارد والسنوكر القطري
شهد منافسات اليوم الأول من بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر تواجد السيد عبد العزيز بن خليفة العطية رئيس مجلس إدارة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر الأسبق، والأب الروحي للبليارد والسنوكر القطري والخليجي.
وتابع العطية عددا من المباريات التي أقيمت في منافسات البليارد «8 كرات» والسنوكر الفردي، والتي شهدت منافسات قوية للتأهل إلى الدورين نصف النهائي والنهائي.
ويعد العطية أحد أبرز العلامات المضيئة في رياضة البليارد والسنوكر القطري، حيث ساهم بصورة كبيرة في انتشار هذه الرياضة سواء على المستوي المحلي أو الخليجي، فضلا عن ارتفاع مستواها وجذبها لشريحة كبيرة من المجتمع.
copy short url   نسخ
24/09/2021
889