+ A
A -
الدوحة - الوطن
اختتم مؤتمر الكوتشنج المهني الذي نظمه مركز اتزان للتدريب برعاية وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية خلال الفترة 19-21 سبتمبر الجاري عبر تقنية الاتصال المرئي، وبمشاركة متحدثين من عدة جهات.
ويأتي تنظيم المؤتمر للتعرف على أفضل الممارسات العالمية في الكوتشنج المهني، وتناول المؤتمر أفضل السبل لتوظيف الكفاءات والقدرات وسبل ترشيد الجهود والكفاءات المهنية للوصول إلى أفضل سبل منح الموظفين بيئة عمل إيجابية وتخصصية وفق مهارات وكفاءات كل شخص بداخل المؤسسة.
والغاية من تنظيم مؤتمر الكوتشنج المهني توفير منصة لمناقشة التحديات والتعرف على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، والبحث عن أفضل الوسائل لإحداث ثورة فكرية ذاتية ومؤسسية في الطريقة التي توظف الكوادر وفق الكفاءات والمهارات وليس وفق المتاح، بالإضافة إلى التعرف على أحدث الاستراتيجيات والاتجاهات بمجال قياس الإنتاجية وفق المعدلات العالمية، وطرح الأفكار الملهمة التي تساعد على تصميم وبناء قدرات ومواهب الموظفين، وتمكين المتخصصين في الموارد البشرية على كافة المستويات الإدارية من تقنيات وأساليب الكوتشنج المهني.
وتطرق المؤتمر إلى التعرف على مستجدات قياس الإنتاجية في القطاعات الحكومية والخاصة، وتوظيف استراتيجيات علم النفس الايجابي في قيادة وإدارة الموارد البشرية، وتناول رؤية قطر من جانب التنمية البشرية، وإلقاء الضوء على مستقبل فرص العمل في سوق العمل القطري في ظل تطبيق منظمومة الكوتشنج المهني.
واستهدف المؤتمر مديري إدارات وأقسام الموارد البشرية والمرشدين المهنين في مجالات التعليم والموارد البشرية، والمتخصصين في الإرشاد المهني، والعاملين في أقسام وإدارات الموارد البشرية. والغاية من تنظيم المؤتمر تأسيس مفاهيم الكوتشنج المهني ودوره في تطوير الأداء المهني، والتعرف على دوره في تطوير الأداء الحكومي ورفع الإنتاجية. وتمثلت مخرجات المؤتمر وتوصياته في تأسيس كيان وطني يقوم بالإشراف والتخطيط للإرشاد المهني يتم ربطه بالجهات ذات الاختصاص من خلال إرشاد مهني إلكتروني متكامل .
copy short url   نسخ
24/09/2021
360