الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  افتتاح معرضي «دوائر» و«اسكيتش» في كتارا

افتتاح معرضي «دوائر» و«اسكيتش» في كتارا

الدوحة - قنا - افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» أمس معرضين فنيين هما «دوائر» و«اسكيتش»، بحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة وعدد من الفنانين والمهتمين، وذلك في إطار دعم المؤسسة للفنانين حتى يقدموا إبداعاتهم التي تثري الساحة الثقافية والفنية القطرية، ويستمر المعرضان حتى التاسع من أكتوبر المقبل.
ويضم معرض (دوائر) والذي يقام بالقاعة 18، أعمالا فنية لـ 14 فناناً وفنانة من الفنانين القطريين والمقيمين، جسدوا بأعمالهم الابداعية، تجارب فنية جديدة ومتعددة،تنوعت مواضيعها بين التراثي والثقافي والاجتماعي والانساني وهم:«سعيدة البدر، شذى الشمري، فاطمة محمد، طلال جهاد الجيدة، شعاع المفتاح، عبد العزيز الدوسري، فاطمة الصلات، منال القبيسي، حنيفة عبد القادر، هدى باسهل، شهار حمزة، زينة عبارة، ألكساندرا أودي، سانشاي زونبوت.
ويسلط الضوء على تجارب حديثة معاصرة تزخر بمختلف أساليب الفن التشكيلي، حيث يشارك كل فنان بثلاثة أعمال تتمحور حول فكرة معينة عبر عنها في لوحات دائرية قطر الواحدة (50) سم، مستوحياً من التراث بأشكاله وصيغه المختلفة، مواضيع ذات احالات دلالية متشعبة.
أما معرض«اسكتش» الذي يقام بجاليري 2 مبنى 19، فيضم 80 لوحة لـ 16 فنانا وفنانة من مدارس فنية مختلفة هم: عهد الخطيب، عائشة أحمد، عائشة سالم العبد الله،عائشة الكواري، عائشة السليطي، أسماء المناعي، عزيزة إقبال، بثينة علي الرياحي، بشائر الملا، حيان منور، وضحى ناصر آل ثاني، فجر العبد الغني، هيثم الحمد، نوف النعمة، مريم العسيري، مريم الماجد.
ويعتبر «الاسكتش» من أهم المهارات التي يجب أن يتمكن منها المعماري والفنان التشكيلي للرسم الذي يسبق مرحلة العمل الفني، ومن هنا بدأت فكرة المعرض التي تعتمد على البداية الأولية لكل لوحة في مخيلة الفنان.