+ A
A -
تشارك وزارة البلدية والبيئة بجناح مميز بمعرض (ابن بيتك) من خلال عدد من الجهات مثل قطاع التخطيط العمراني وقطاع البلديات وإدارة مجمع رخص البناء.
وخلال زيارة سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة لجناح وزارة البلدية والبيئة بالمعرض، قام منصور عبدالله آل محمود وكيل الوزارة المساعد لشؤون البلديات بإهداء نسخة من كتاب دليل اشتراطات البناء لدولة قطر إلى سعادة الوزير وهو الدليل الذي أصدرته الوزارة خلال أكتوبر عام 2020 ودشنه معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.
وعملت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بمجمع رخص البناء من خلال نظام رخص البناء الإلكتروني على تبسيط الإجراءات والتقليل من البيروقراطية والوقت والجهد والتكلفة اللازمة للحصول على (رخصة بناء – إتمام بناء – صيانة – هدم – زيادة أحمال كهربائية)، وذلك من خلال إعادة هيكلة إجراءاتها في أماكن تقديمها وإتاحتها إلكترونياً، مما ينعكس بشكل إيجابي على المواطنين والمستثمرين، وتحفيز البيئة الاقتصادية وجذب الاستثمارات.
وتأتي مشاركة الوزارة في النسخة الثانية من معرض ابن بيتك، انطلاقا من دورها المحوري والأساسي في كافة الأمور المتعلقة بالبناء، حيث يتم تعريف الزائرين بأهم الخدمات التي تقدمها الإدارات والبلديات المعنية باشتراطات وتراخيص البناء، وكذلك الرد على استفساراتهم المتعلقة بالبناء، كما يتم عرض فيديو تعريفي بجناح الوزارة حول (خطواتك لبناء منزلك) من خلال تعريف الزائرين والمهتمين بخطوات وإجراءات واشتراطات بناء المنزل. كما يشارك بعض مسؤولي الشؤون الفنية بالبلديات في الحلقات النقاشية وورش العمل التي تُقام ضمن فعاليات المعرض، حيث يشارك المهندس محمد حسن النعيمي مدير الشؤون الفنية ببلدية الدوحة في حلقة نقاشية باليوم الأول حول (تحديد الاحتياجات)، بينما يشارك سعيد الهاجري رئيس قسم الرقابة الفنية ببلدية الخور والذخيرة في حلقة نقاشية باليوم الثاني للمعرض حول موضوع (مخالفات البناء)، ثم يشارك م. النعيمي في اليوم الثالث للحديث عن (دليلك لبناء منزلك) تحت مظلة جمعية المهندسين القطرية.
ويعرض جناح الوزارة أيضا كتاب (دليل اشتراطات البناء في دولة قطر) والذي قام بتدشينه في عام 2020 معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ويحتوي الدليل على اشتراطات التخطيط والتصميم الخاصة بمباني الدولة، ومتطلبات رخص البناء وإجراءات استصدارها، حيث يسهِّل الدليل على المواطنين والمستثمرين معرفة كافة المعاملات والإجراءات، ويساعد على تحفيز البيئة الاقتصادية لقطاع البناء والتشييد.
copy short url   نسخ
21/09/2021
497