+ A
A -
كتب عوض الكباشي
أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن تأجيل بطولة الخليج التي كانت مقررة في مدينة البصرة العراقية ديسمبر المقبل، إلى يناير 2023.
وقال الاتحاد في بيان نشره عبر حسابه في تويتر: «قرر الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم تأجيل وتثبيت بطولة خليجي «25» التي كان مقررا لها ان تقام في مدينة البصرة العراقية للفترة من ديسمبر 2021 يناير 2022 إلى شهر يناير من العام 2023، جاء في الاجتماع الذي عقد أمس الاثنين برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم وبحضور رؤساء اتحاد كرة القدم الخليجية.
عقب الاجتماع تحدث جاسم الرميحي أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي حيث قال ان الجمعية العمومية الاستثنائية قررت تأجيل خليجي «25» نظرا لازدحام روزنامة المنتخبات الخليجية ومشاركاتها في العديد من المنافسات القارية والدولية، وأضاف الرميحي انه خلال الاجتماع تم التأكيد على ان يكون العراق جاهزا لاحتضان خليجي «25» قبل ” « 6» أشهر وفقا للوائح والمعايير المعتمدة من قبل اتحاد كأس الخليج العربي، كما تمت الموافقة على فتح باب الترشيح لاستضافة خليجي «26» والتي من المقرر إقامتها في ديسمبر 2023 ويناير 2024.
وكشف الرميحي عن الثقة الكبيرة من قبل أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد بسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد من خلال تمديد رئاسته للاتحاد حتى مايو 2023.
وأشار إلى انه تم خلال الاجتماع تزكية سعادة الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي بالإجماع نائبا لرئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.
من جانبه قال وزير الشباب والرياضة العراقي، عدنان درجال، في بيان صحفي، إن اجتماع المكتب التنفيذي لاتحادات دول الخليجي، أفضى إلى تأجيل بطولة خليجي 25 إلى شهر يناير من العام 2023، مع احتفاظ العراق، والبصرة تحديدا، بأحقية تنظيمها.
وأكد ان العراق أوفى بالوعد، وأنه سيكسب الوقت لتهيئتها بأفضل صورة.عدنان درجال: العراق أوفى بالمتطلبات
وسيكسب الوقت لتهيئتها بأفضل صورة
copy short url   نسخ
21/09/2021
652