الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «الدولي الإسلامي» يحصد جائزة

«الدولي الإسلامي» يحصد جائزة

«الدولي الإسلامي» يحصد جائزة

الدوحة الوطن
منحت لجنة جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها الدولي الإسلامي جائزة أفضل منتج في مجال بطاقات ائتمان للشركات والأعمال لعام 2021 بالنظر إلى القيمة المضافة التي قدمتها للفئة المستهدفة من العملاء، فضلا عن الدور الريادي للبنك في مختلف مجالات الصيرفة الإسلامية.
وجاء فوز الدولي الإسلامي بهذه الجائزة ضمن جوائز التمويل الإسلامي التي تمنحها سنوياً لجنة جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للبنوك الرائدة في مختلف مجالات الخدمات والمنتجات في قطاع الصيرفة الإسلامي.
وأكدت اللجنة في حيثيات منح الدولي الإسلامي لهذه الجائزة أن بطاقات الائتمان للأعمال والشركات التي أطلقها الدولي الإسلامي شكلت إضافة نوعية وكانت استجابة في مكانها للمتطلبات التي يتطلع العملاء لتلبيتها، كما أنها تنسجم مع التطور المتسارع لعمليات الدفع عبر البطاقات الائتمانية على نطاق عالمي.
وأوضحت أن الدولي الإسلامي بشكل عام يعطي الابتكار والتجديد أهمية كبيرة تتجلى في الإضافات النوعية المستمرة على قائمة المنتجات والخدمات التي يطلقها لمختلف فئات عملائه كما أنه يواكب بقوة المستجدات المصرفية العالمية ويعتبر من البنوك المتميزة في مجال الابتكار وإغناء تجربة المصارف الإسلامية داخل وخارج دولة قطر.
وتعليقا على فوز الدولي الإسلامي بجائزة أفضل منتج في مجال بطاقات ائتمان الشركات والأعمال للعام 2021، صرح الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك قائلاً: «إن الحصول على التقدير عن منتجات لاقت صدىً إيجابياً لدى العملاء وثناء من المراقبين والمختصين هو أمر يسعدنا ويدفعنا للمزيد من العمل، ولكن يجب أن نؤكد بهذه المناسبة على أن النجاحات التي نحققها والتقدير الذي نناله إنما نحن مدينون بالفضل فيه إلى الاقتصاد القطري الذي يوفر لنا جميع الظروف الملائمة للتطور والنمو وتحقيق الأهداف المأمولة من الخطط والاستراتيجيات التي نرسمها وننفذها».
وأضاف: «إننا إذ نشكر لجنة جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية على منحنا هذا التقدير فإننا في الواقع نشعر بمسؤولية كبيرة باعتبارنا مؤسسة مالية إسلامية معنية بالمساهمة الفعالة في تطوير خدمات الصيرفة الإسلامية بمختلف اتجاهاتها ومتطلباتها، سواء أكان الأمر يتعلق بخدمات التجزئة، أو خدمات الشركات التي تحتاج من البنوك الإسلامية المزيد من الجهود والعمل الحثيث من أجل تلبية تطلعات هذه الفئة من العملاء على أهميتهم، باعتبارهم قادة أعمال ويقودون اتجاهات تطور قطاعات الأعمال المختلفة».
وأشار د. الشيبي «إلى أن الفترة الماضية كانت مليئة بالتحديات ولكنها علمتنا أن هذه التحديات يمكن أن تتحول بالجهد والإصرار والعمل الدؤوب إلى فرص حقيقية وربما غير متوقعة في مدى نتائجها الإيجابية، وإنه لمن المثير للاهتمام أن يكون الإنجاز والتقدير الذي نناله في الظروف الاستثنائية أكبر مما يتم في الظروف الاعتيادية، إنه نوع من التفوق على الذات وعلى الظروف معاً».
وأكد الرئيس التنفيذي «أن الدولي الإسلامي سيواصل جهوده في تقديم أحدث المنتجات والخدمات لعملائه من مختلف الفئات، مع مواكبة أحدث المستجدات والتقنيات المصرفية العالمية بما يحافظ على مكانة البنك ويعزز مركزه المالي ويحقق للبنك المزيد من نسب النمو ومواكبة نجاح الاقتصاد القطري».

الصفحات