+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
تمكن منتخبنا الوطني من حجز ثلاث بطاقات في الدور الثاني من بطولة العالم للسنوكر«6 ريد» للفردي، وذلك في البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بمشاركة 55 لاعبا يمثلون 29 دولة، حيث تأهل الثلاثي علي العبيدلي ومهنا العبيدلي وبشار حسين.
ففي المجموعة الأولى، ضمن مهنا العبيدلي إحدى بطاقتي المجموعة بعد تحقيق فوزه الثاني على حساب الأردني فواز الحلو بنتيجة (5-4) بعد مباراة قوية من جانب اللاعبين لم تحسم إلا في شوطها الفاصل.
وفاز مهنا في مباراته الأولى على اللبناني روي أبي نادر بنتيحة (5-صفر)، ويتبقى له مباراة قوية أمام الإيراني أمير سرخوش وصيف البطولة الآسيوية، لحسم صدارة المجموعة فقط.
وفي المجموعة الثانية، حسم علي العبيدلي بطاقة تأهله للدور الثاني بعد فوزه على منافسه المنغولي سيرجيلين باتديلجر بنتيجة (5-2)، بعدما سبق أن فاز على منافسه الإيراني سيافوش موزاياني بنتيجة (5-4). ويخوض علي مباراة سهلة أمام اليمني أحمد جهمان في الجولة الثالثة، الأمر الذي سيجعله يتصدر المجموعة وينافس على إحدى البطاقات المؤهلة تلقائيا لدور الستة عشرة.
أما في المجموعة الخامسة فقط اقتنص بشار حسين بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة التي تضم ثلاثة لاعبين فقط، بعد فوزه على الإيرلندي ريان كرونين (5-3) في الجولة الثانية، وذلك بعدما خسر في الجولة الأولى أمام تشانج يو كيو من هونج كونج (2-5).
وينافس الثنائي أحمد سيف وخميس العبيدلي على التأهل للدور الثاني، حيث يحتاج سيف الفوز في مباراته الثالثة اليوم أمام الإماراتي خالد كمالي ضمن المجموعة الحادية عشرة، وذلك بعد فوزه على السعودي أيمن العامري بنتيجة (5-1)، وخسارته أمام النمساوي فلوريان نيسلي (3-5).
ويحتاج العبيدلي أيضا للفوز في مباراته الثالثة يوم غد أمام التركي إسماعيل تركر ضمن المجموعة الثانية عشرة، وذلك بعد فوزه على المغربي محمد الحراش بنتيجة (5 -صفر)، وخسارته أمام الفرنسي بريان أوشويسكي (صفر- 5).
وعلى صعيد متصل، ودع لاعبو منختبنا منصور العبيدلي ومحمد البنعلي ومحمد الشرشني منافسات البطولة مبكرا من دور المجموعات، وذلك بعد خسارتهم في أول جولتين.
وفي أبرز نتائج اللاعبين العرب، تمكن كل من الفسلطيني خالد الأسطل عن المجموعة الثامنة، والمصري عبدالرحمن شاهين عن المجموعة العاشرة، والبحريني حبيب صباح عن المجموعة السابعة، من ضمان التأهل للدور الثاني بعد تحقيق الفوز في أول جولتين من المنافسات.
وضمن المصنفون الأوائل في البطولة التأهل إلى الدور الثاني، وأبرزهم الهندي بانكاج ادفاني (المجموعة الثالثة)، الإيراني أمير سرخوش (الأولى)، والباكستاني بابار مسيح (الرابعة)، وتشيونغ كا واي من هونج كونج (السادسة)، الباكستاني هاريس طاهر (الثامنة)، والبلجيكي كيفن هانسنز (التاسعة)، والفرنسي بريان أوشويسكي (الثانية عشرة)، والأفغاني محمد رايس (الثالثة عشرة)، والإيسلندي جريج كيسي (الرابعة عشرة).
copy short url   نسخ
19/09/2021
670