+ A
A -
أعلن الرحالة القطري خالد الجابر اعتزامه القيام برحلة داخل الجزائر بدراجة نارية تحت مسمى «الصعود إلى طاسيلي» يطوف خلالها مدن وقرى الجزائر والسير في دروب صحراء طاسيلي وغيرها من الأماكن، وذلك لمدة ثلاثة شهور بداية من شهر أكتوبر المقبل.
وقال الجابر خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز بطابط التابع لوزارة الثقافة والرياضة إنه استلهم الفكرة من تغريدة للخطوط القطرية والتي تتلخص باعتبار الجزائر الوجهة المفضلة لسياحة رحلات المغامرة.
والرحالة القطري الجابر هو أول رحالة عربي يقطع طريق الحرير على دراجة نارية وكذلك أول عربي يقطع أطول مسار متصل على كوكب الأرض.
وفي بداية المؤتمر، أشاد السيد إبراهيم الهيدوس مدير مركز بطابط بالدراج القطري خالد الجابر الذي أكد أنه أول عربي يقوم بمثل هذه الرحلات وقدم نبذة عن رحلاته السابقة، وأكد أن المركز يدعم الدراجين ويقدم الدعم لخالد الجابر فيما يقوم به من رحلات متميزة.
ثم تحدث خالد الجابر وقدم الشكر إلى مركز بطابط الذي كان أحد مؤسسيه على دعمه المتواصل في رحلاته السابقة، وقال إنه اختار الجزائر هذا العام بعدما سنحت له الفرصة للقيام بالرحلة هذا العام في شهر أكتوبر ولم يتردد في اقتناصها.
وقدم الجابر الشكر إلى الشركات الراعية والداعمة من خارج قطر وكذلك بعض الصحف الأوروبية المتخصصة في مثل هذه المغامرات، وقال: «درست مخطط خارطة الرحلة جيداً لمدة ثلاثة شهور وتعرفت على الأماكن السياحية في الجزائر. وحرصا وحبا في اكتشاف الجزائر والترويج لسياحة المغامرة من خلال زيارتي لها بالدراجة النارية، فقد قمت بالتخطيط للفة كاملة حول الجزائر بالدراجة النارية، وتقدمت بطلب وتم تسهيل مهمتي ووجدت الترحيب على المستوى الرسمي والشعبي».
وأضاف الجابر أن خط الرحلة في الجزائر سيشتمل على المرور على حوالي (37) مدينة منها وهران، والجزائر العاصمة.
copy short url   نسخ
19/09/2021
521