+ A
A -
محمد الجزار
قرر خليل بن أحمد المهندي، رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة النائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي، الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة خلال الدورة المقبلة 2021-2025. وأعلن المهندي ترشحه لخوض المنافسة على منصب الرئيس خلال الانتخابات التي ستشهدها الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، على هامش استضافة الدوحة للنسخة الخامسة والعشرين من البطولة الآسيوية للرجال والسيدات والتي ستقام على صالة لوسيل متعددة الاختصاصات خلال الفترة من 28 سبتمبر الحالي إلى غاية 5 أكتوبر القادم، والتي ستسبقها إستضافة النسخة الثانية من بطولة STAR CONTENDER خلال الفترة من 20 إلى 25 من شهر سبتمبر الحالي بمشاركة أبرز أبطال اللعبة والمصنفين الأوائل على مستوى العالم.
وتعد قطر أول دولة عربية وخليجية تنجح في نيل شرف استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثانية بعد نسخة 2000، وذلك على مر تاريخ الاستضافات السابقة، مما يؤكد المكانة الكبيرة التي تحظى بها الدوحة داخل الأسرة الموسعة لكرة الطاولة العالمية.
وأكد المهندي أن استضافة البطولة الآسيوية لكرة الطاولة والمؤهلة لبطولة العالم بالصين تشنغدو 2022 ستشهد إقامة الجمعية العمومية الانتخابية، وذلك لانتخاب الرئيس والنائب الأول للرئيس وبقية النواب، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، وقال: بالنسبة لي ترشحت رسميا لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة، وينافسني على منصب الرئاسة داوود الهاجري رئيس الاتحاد الإماراتي، كما ستكون هناك منافسة قوية على منصبي النائب الأول من طرف 5 مرشحين: نيوهارا من اليابان، وشيشين من الصين، وكيم تاك سو من كوريا، والدكتور ماجد السليماني من السعودية، وتشوداري من الهند.
وستشهد العمومية الآسيوية أيضا اختيار نواب المناطق، على أن يتم اختيار مرشح عن منطقة غرب آسيا والتي سيتنافس عليها كل من: الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، وجورج كوبلي رئيس الاتحاد اللبناني، وحسن الزرعوني أمين السر بالاتحاد الإماراتي للعبة.
وتحدث المهندي عن أهمية استضافة بطولة آسيا قائلا: «قطر ضمن 7 دول فقط حظيت بشرف استضافة البطولة الآسيوية على مدار 49 عاما، وهي أيضا الدولة الوحيدة التي نالت شرف الاستضافة في منطقة غرب آسيا، ونحن فخورون بالمكانة التي تحظى بها دولة قطر على خريطة لعبة كرة الطاولة قاريا ودوليا». وعلى صعيد متصل، كشف خليل المهندي عن جاهزية قطر لاستضافة النسخة الثانية من بطولة STAR CONTENDER والتي تقام خلال الفترة من 20 إلى 25 من شهر سبتمبر الحالي بمشاركة 160 لاعبا يمثلون 34 دولة، إلى جانب أكثر من 80 من أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية. وأوضح المهندي أن اللجنة المنظمة عملت على إنهاء كافة التجهيزات، خاصة أنها تمتلك خبرات كبيرة بعد الاستضافة الناجحة للنسخة الأولى من البطولة خلال شهر مارس الماضي. وقال: «نتشرف في دولة قطر بأن نستضيف بطولة العالم STAR CONTENDER التي ستقام للمرة الثانية على التوالي بعد استضافة النسخة الأولى خلال شهر مارس المنقضي مع بداية العهد الجديد لمؤسسة الطاولة العالمية WTT، وهو ما يعزز ثقة الهياكل الرياضية الدولية في القدرات التنظيمية لدولة قطر».
وأشار المهندي إلى أن مؤسسة الطاولة العالمية WTT تستهدف إقامة عدد من البطولات المختلفة على غرار بطولة CONTENDER التي أقيمت مؤخرا في المجر، مشددا في الوقت ذاته على أن بطولات STAR CONTENDER لم تنظم في أي بلد آخر باستثناء قطر التي أصبحت محور الاهتمام لدى أبطال اللعبة في شتى أنحاء العالم.
وقدم المهندي الشكر لأعضاء الاتحاد القطري لكرة الطاولة، وفريق العمل على الجهود الكبيرة التي بذلوها على مدار الأيام الماضية، من أجل تجهيز كافة الأمور اللوجيستية بهدف إنجاح هذه الاستضافة المونديالية.
copy short url   نسخ
19/09/2021
734