+ A
A -
وحيد بوسيوف
أقيمت أمس الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر حيث تم فيها تزكية مبارك الخيارين رئيساً لولاية ثانية، ليحافظ بذلك على منصبه الحالي بعد المجهودات التي بذلها خلال عهدته الأولى لخدمة اللعبة.
وكما عرفت الجمعية العمومية التي اقيمت بمنتجع المسيلة فوز الأيرلندي جيم ليسي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي بالتزكية، والسوري ميشيل خوري بمنصب أمين السر العام للاتحاد الدولي، فيما فاز بمنصب أمين الصندوق جوزيف لو من هونغ كونغ.
وناقشت الجمعية العمومية خلال اجتماعها الكثير من الموضوعات التي تتعلق بمستقبل رياضة السنوكر، فضلا عن استعراض العديد من المقترحات واتخاذ قرارات بشأنها..
وأعرب مبارك الخيارين سعادته بالثقة الكبيرة التي حظي بها من جانب الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر بعد انتخابه بالتزكية للمرة الثانية على التوالي، معربا عن أمله أن يكون على قدر المسؤولية خلال ولايته الجديدة للاتحاد، وأن يواصل جهوده من أجل تطوير رياضة السنوكر على المستوي الدولي.
وقال الخيارين، في تصريح صحفي عقبه فوزه، إن الثقة التي حظي بها من أعضاء الاتحاد الدولي وسام على صدره، وإيمان منهم بنجاح السياسة التي كان ينتهجها خلال السنوات الماضية.
وأكد الخيارين أن الدعم الذي حظي به من اللجنة الأولمبية القطرية، برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، هو سر فوزه في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للسنوكر للمرة الثانية تواليا، لافتا إلى أن هذا النجاح لا ينسب له فقط، وإنما إلى دولة قطر التي ترتبط دائما بالنجاحات والإنجازات على المستوى الرياضي العالمي.
ورأي الخيارين أن المجتمع الدولي لديه ثقة كبيرة في قدرات قطر الإدارية على مستوى العالم، وهو ما ظهر جليا في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر، التي فاز فيها بالتزكية على منصب الرئاسة مرة أخرى.
معتبرا أن أسرة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بقيادة محمد الرمزاني رئيس الاتحاد، ومحمد سالم النعيمي أمين السر العام، لعبت دورا مهما في تحقيقه لهذه النجاحات على المستوي الدولي، متمنيا أن يواصل العمل مع الاتحاد القطري بنفس الصورة من التعاون والكفاءة لمواصل النجاح على المستوي الدولي.
من جانبه، رأي محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر أن تجديد الجمعية العمومية الثقة في السيد مبارك الخيارين لرئاسة الاتحاد الدولي لولاية ثانية هو نجاح لقطر بأسرها ولاتحاد البليارد والسنوكر خاصة، مرجعا النجاحات التي يحققها الاتحاد القطري إلى الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للدولة واللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.
وقال الرمزاني إن الخيارين من الكفاءات المميزة على الصعيد الدولي وحاز على ثقة الاتحادات الأهلية في كافة انحاء العالم، مشيرا إلى ان الخيارين سيبرهن خلال في الفترة المقبلة على استحقاقه للاستمرار على رأس الاتحاد الدولي.
copy short url   نسخ
18/09/2021
727