+ A
A -
تواصل إذاعة «صوت الخليج» مهمتها كجهةٍ إنتاجيةٍ حاضنة وداعمة لكل المواهب الشعرية والغنائية عبر البرنامج الأسبوعي «فيض المشاعر» في قطر وخارجها.
استهل مقدم البرنامج الشاعر والإعلامي «عادل عبدالله» حلقة الثلاثاء الماضي باستعراض أحدث إنتاجات «صوت الخليج» الغنائية، إلى جانب الإعلان عن مجموعة من الإنتاجات لعدد من كتاب الأغنية المشاركين في البرنامج، ليجدد مقدم البرنامج الدعوة لكل الشعراء الراغبين بإرسال نصوصهم عبر إيميل البرنامج.
على صعيد الغناء فقد قدمت الحلقة الفنانة «أشجان» وهي صوتٌ قطري يُعتبر من أهم الأصوات الغنائية الواعدة، وعبر «كلوب هاوس» انضم للبرنامج الفنان «الحسن» وهو أيضا صوتٌ طربي بامتياز قدّم أغنيات كانت كفيلة باستعراض مساحات صوته وخامته المميزة.
كما شهدت الحلقة عدداً من المشاركات الشعرية المميزة، فمن المملكة الأردنية شارك الشاعر علاء، ومن العراق الشاعرة الدكتورة شذى آل معمر، كما شارك الشاعر القطري نواف النصف، والشاعر خميس الوشاحي من سلطنة عمان، والشاعرالموهوب «أحمد» من قطر وهو موهبة شعرية قادمة بقوة، كما تخللت الحلقة وقفتان شعريتان بصوت مقدم البرنامج للشاعر «عبدالله البكري» والشاعر «حمد العيد»، برنامج فيض المشاعر من إعداد وتقديم «عادل عبدالله»، تنفيذ «عمر العيسى»، تنسيق «جاسم محمد»، متابعة «رجاء سلمان»، والإشراف العام السيد «سالم المنصوري».
على الجانب الآخر تناول برنامج تغاريد الصباحي حملة «الصحة النفسية يبيلها» التي أطلقها مجلس الصحة الخليجي مؤخراً وتستمر لثلاثة أشهر، واستضاف البرنامج أخصائية الصحة العامة الجوهرة الفارس عبر مداخلة هاتفية، قالت من خلالها إن الحملة تهدف إلى زيادة الوعي بالمسببات والأعراض الخاصة بالتوتر والقلق والاكتئاب، وتعزيز الصحة النفسية لدى المراهقين، مشددة على أهمية استشارة مختصي الصحة النفسية إذا دعت الحاجة، كما أضافت أنه تم نشر عدد من المنتجات التوعوية عبر حسابات المجلس في جميع منصات التواصل الاجتماعي.
وتأتي هذه الحملة مواصلة لجهود مجلس الصحة الخليجي لتوعية جميع أفراد المجتمع بدول المجلس بمختلف فئاتهم وشرائحهم، بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية السليمة المبنية على أسس علمية، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، لوقايتهم من الإصابة بالأمراض.
هذا وتناولت الحلقة عدداً من المواضيع المنوعة، منها أفضلية القراءة فيما بين الكتاب التقليدي والإلكتروني، بالإضافة إلى الفوائد الصحية لقهوة الشعير، وغيرها من المواضيع الأخرى، يذكر أن الحلقة من إعداد وتقديم دينا أبو شنب ونعمة رياض، تنفيذ عبدالله السادة، متابعة رجاء سلمان وإشراف عام سالم المنصوري.
copy short url   نسخ
18/09/2021
762