+ A
A -
الدوحة الوطن
يسرّ الخطوط الجوية القطرية أن تعلن عن مشاركتها في التحالف العالمي لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) لاستدامة الطيران المدني، وبهذا الإعلان تصبح الناقلة القطرية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تنضم إلى هذا التحالف العالمي، لتؤكد بذلك على التزامها بالعمل مع الجهات المعنية في قطاع الطيران، بما في ذلك الشركات الصناعية والأوساط الأكاديمية والحكومات والمنظمات غير الحكومية؛ بهدف الحدّ من انبعاثات الكربون وتعزيز النقل الجوي المستدام.
ويعمل هذا التحالف العالمي على تعزيز الطيران الدولي المستدام، وهو بمثابة منتدىً تتمكن من خلاله الجهات المعنية من تطوير أفكار جديدة، وايجاد حلول مبتكرة وسريعة من شأنها التقليل من انبعاثات الغازات الدفيئة من مصادرها. كما يهدف إلى تقديم أفكار تتعلق بتطوير وتنفيذ مجموعة من التدابير والإجراءات، وإيجاد أهداف بيئية طويلة الأمد تتعلق بالطيران الدولي.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية «لطالما كان الابتكار هو الدافع الرئيسي وراء سير قطاع الطيران قُدُماً نحو مستقبل مستدام، وأنا أؤمن بأن هذا التحالف العالمي من شأنه أن يسمح للشركاء والقادة في قطاع الطيران بالعمل والابتكار معاً، وتتطلع الخطوط الجوية القطرية إلى التعاون الاستراتيجي مع هذا التحالف، كما نتطلع كذلك للعمل مع جميع الأعضاء في التحالف لطرح الأفكار والاستراتيجيات لتسهيل العمل باستخدام التكنولوجيا المستدامة والمبتكرة، ما من شأنه أن يجعلنا نقترب أكثر نحو تحقيق صافي انبعاثات للكربون يصل إلى درجة صفر».
ويضم هذا التحالف الجهات المعنية التي تُعنى بطيف واسع من المواضيع المتعلقة بالطيران المستدام، بما في ذلك وقود الطيران المستدام، والبنية التحتية، والعمليات التشغيلية، والتكنولوجيا. ويبحث التحالف عن الأعضاء المتخصصين في قطاع الطيران عند ضمّ الأعضاء الجدد إليه.
ومن المجالات التي يركّز التحالف اهتمامه عليها؛ رفع مستوى الوعي فيما يتعلّق بالتقدم المستمر الذي يحرزه قطاع الطيران في مجال خفض انبعاثات الكربون، والاستفادة من القيادات والخبرات الحالية، فضلاً عن تعزيز الشراكات والابتكارات القائمة.
وستتمكن الخطوط الجوية القطرية من مشاركة التدابير التي تتخذها، فضلاً عن مبادراتها السابقة والحالية للحدّ من انبعاثات الكربون مع أعضاء التحالف، كما ستقوم بتقديم أفكارٍ ورؤىً قيّمة لجميع الجهات المعنية؛ بُغية الإسهام في العمل الذي تقوده منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).
كما أننا نأمل في الوقت ذاته أن نتمكّن من إلهام الشركاء في قطاع الطيران للتعاون معنا والمشاركة نحو تحقيق أهدافنا المشتركة في مجال تغير المناخ.
copy short url   نسخ
18/09/2021
540