+ A
A -
نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين لقاء تعريفيا برياضة كرة الهدف للمكفوفين، تم بثه عبر تطبيق zoom، تأتي الفعالية بتنظيم مشترك بين المركز والاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لكرة الهدف.. حاضر في اللقاء السيد حسين الحداد- الحكم الدولي باللعبة ورئيس قسم التنفيذ والمتابعة بمركز النور، وتم خلاله التعريف بهذه الرياضة وأهميتها لذوي الإعاقة البصرية، وكيفية ممارستها.
وبين المحاضر أن رياضة كرة الهدف تعتبر من الرياضات الأولى عالميا لذوي الإعاقة البصرية، وتُلعب بين فريقين، يتكون كلاهما من ثلاثة لاعبين أساسيين وثلاثة احتياطيين، ويضع كل لاعب عصابة على عينه بعد خضوعه لعدة فحوصات يتم بعدها تصنيف اللاعبين، وتوضع هذه العصبة بهدف تحقيق المساواة بين اللاعبين.
وأضاف أن كل شوط يستمر مدة 12 دقيقة موزعة على شوطين، تفصل بينهما راحة لا تتجاوز ثلاث دقائق، وأشار إلى أن اللعبة تعتمد على قوة الرمي وسرعة البديهة ودقة السمع، حيث إن الكرة بداخلها جرس يصدر صوتا أثناء توجهها للفريق المنافس يحدد مسارها مما يساعد الفريق الآخر في التصدي لها.
كما شهد اللقاء تصوير جزء من تمارين المنتخب القطري لكرة الهدف في مقر الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات، للتعرف على كيفية ممارسة اللعبة، والقوانين الخاصة بها.
copy short url   نسخ
18/09/2021
114