+ A
A -
الدوحة الوطن
يواصل مهرجان قطر للتسوق 2021 أنشطته المستمرة حتى 10 أكتوبر المقبل فيما ستعزز مشاركة السوق الحرة القطرية في فعالياته من مستويات الإقبال والمبيعات حيث تقع السوق الحرة في مطار حمد الدولي الذي حاز مؤخرا لقب أكثر المطارات ازدحاما في الشرق الأوسط من منظمة فوروارد كيز العالمية، فيما تتصدر الخطوط الجوية القطرية قائمة أكثر شركات الطيران نشاطا في النقل الجوي على مستوى المنطقة؛ مما يفسح المجال واسعا لتعزيز مبيعات مهرجان قطر للتسوق ليس فقط من خلال استقطاب الزوار وانما من خلال المسافرين العابرين عبر دولة قطر (ترانزيت).
وانطلقت فعاليات مهرجان قطر للتسوق 2021 اعتبارا من 10 سبتمبر الجاري ويقدم المهرجان لسكان قطر وزوارها عروضًا ترويجية كبرى في قطاعيّ التسوق والضيافة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية وعروض الأزياء وورش التصميم وجلسات تعليم فن المكياج الشهيرة.
وتتواصل فعاليات المهرجان على مدى شهر كامل تحت مظلة إرشادات وزارة الصحة العامة مع تطبيق التدابير الاحترازية للوقاية من كورونا لاستكشاف عروض التسوق المتنوعة التي تقدمها مراكز التسوق الراقية، والفنادق الفاخرة وغيرها من الأماكن المتنوعة في جميع أنحاء البلاد للاستمتاع بتجارب حصرية.
وتتنوع فعاليات وأنشطة المهرجان لتشمل فعاليات للموضة وحفلات موسيقية وغنائية حية، وورش عمل ومتاجر مؤقتة إلى جانب عروض على الإقامة الفندقية والمنتجعات الصحية والصالات الرياضية والمطاعم، إذ يلبّي مهرجان قطر للتسوق هذا العام تطلعات كافة الزوار من شتى الأعمار والأذواق، وأيضا يقدم المهرجان تجارب سلسة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المقيمين والزوار، ومنحهم الفرصة لاستكشاف مجموعة متميزة من عروض التسوق والضيافة والموضة والفعاليات الثقافية في قطر.
وتضم قائمة شركاء مهرجان قطر للتسوق كلا من: 15 مركزًا للتسوق (مول)، والسوق الحرة القطرية، وجزيرة اللؤلؤة-قطر، وحي الدوحة للتصميم في مشيرب قلب الدوحة، ومركز قطر الوطني للمؤتمرات، وأكثر من 60 فندقًا في قطر، فضلا عن وزارة التجارة والصناعة وفي مقابل كل 200 ريال ينفقها المتسوق، سوف يحصل على فرصة المشاركة في سحب أسبوعي للفوز بمئات الجوائز المتنوعة منها سيارات وجوائز نقدية تزيد قيمها عن 4 ملايين ريال. ويضم مهرجان قطر للتسوق هذا العام 15 مركزا للتسوق وتشمل قائمة الشركاء: الخور مول، سيتي سنتر الدوحة، ودوحة فستيفال سيتي، وإزدان مول الغرافة، وإزدان مول الوكرة، وغاليريا مول، وجلف مول، وحياة بلازا، ولاجونا مول، ولاند مارك مول، وقطر مول، وذا جيت مول قطر، واللؤلؤة قطر، وفيلاجيو مول، والسوق الحرة القطرية بمطار حمد الدولي.
ويقدم هؤلاء الشركاء على مدى أيام المهرجان بخصومات مميزة تصل إلى 90 % على مجموعة من السلع الاستهلاكية التي تشمل الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل والاكسسوارات الخاصة بالرجال والنساء والأطفال.
ويمكن للمتسوقين الذين ينفقون 200 ريال في أيٍ من المتاجر المشاركة في المهرجان الدخول في سحب أسبوعي والحصول على فرصة للفوز بمئات من الجوائز منها سيارات وجوائز نقدية قيمة تزيد قيمها عن 4 ملايين ريال قطري.
وبإمكان عشاق الأناقة والموضة الاطلاع على أحدث الصيحات في عالم الأزياء والموضة والملابس الجاهزة في مهرجان قطر للتسوق حيث يشارك في المهرجان مصممون عالميون يقدمون مجموعاتهم الخاصة، كما سيخصص لهم متاجر مؤقتة في حي الدوحة للتصميم، كما تشمل فعاليات مهرجان قطر للتسوق عرض أزياء يضم إبداعات المصمم نعيم خان المقيم في نيويورك وعرض أزياء لمصمم مشاهير بوليوود مانيش مالهوترا لعرض إبداعاته في معرض متنقل.
ويستعرض مهرجان قطر للتسوق أحدث الإطلالات في عالم الأزياء والماكياج من خلال 3 جلسات تدريبية تقدمها نخبة من أشهر خبراء التجميل الإقليميين والعالميين، وعلاوة على ذلك يستضيف المهرجان حفلات موسيقية وغنائية حية، يحييها عدد من الفنانين من المنطقة، وسوف يتم الإعلان عن أسماء الفنانين وتفاصيل التذاكر قريباً عبر الموقع الالكتروني لمهرجان قطر للتسوق.
وكذلك يستضيف حي الدوحة للتصميم، الواقع في مشيرب قلب الدوحة، فعاليات حصرية خلال مهرجان قطر للتسوق هذا العام، فإلى جانب عروض الأزياء وورش العمل الفنية والحرفية، يحتضن حي الدوحة للتصميم العديد من المتاجر المؤقتة بالفترة من 3 إلى 9 أكتوبر من الساعة 3:00 مساءً حتى الســاعة 10:00 مســـاءً، وسـيتم استخــدام تــلــك المتاجر مــــن قـبـل: رواد أعمال محليــين لعرض تصاميمهم وفنانيــن عالميين لتقـديم أعـمالهم إلــى جانب مـنافذ مختلفة لبيع الأطعمة والمشروبات كما سيتم تنظيم ورش عمل وعدد من المبادرات الخلاقة بالتعاون مع VCU Art جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، لتوفير مساحة ثقافية للزوار لتبادل الأنشطة الفنية والحرفية الأصيلة.
copy short url   نسخ
18/09/2021
534