+ A
A -
وقعت وزارة البلدية والبيئة والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، صباح أمس مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك بين الطرفين نحو تكامل الأنظمة ودعم التحول الرقمي للخدمات الحكومية.
حضر مراسم التوقيع بمقر وزارة البلدية والبيئة، سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، والمهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء، ووقع مذكرة التفاهم من جانب وزارة البلدية والبيئة المهندس سليمان سعيد عبدالله - مدير إدارة التخطيط والجودة، ومن جانب كهرماء المهندس يوسف أحمد الجيدة- مدير إدارة التخطيط والجودة.
وصرح المهندس سليمان سعيد عبد الله مدير إدارة التخطيط والجودة بوزارة البلدية والبيئة أن المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) تعد شريكا مهماً واستراتيجياً للوزارة وبموجب هذه المذكرة سيكون لها الأثر الكبير في تعزيز هذه الشراكة، بما يحقق طموحات كلا الطرفين والجهود المشتركة بتفعيل الربط الإلكتروني وتكامل الأنظمة الحكومية ودعم التحول الرقمي للخدمات الحكومية لرفع الكفاءة المؤسسية بما يتماشى مع رؤية قطر 2030.
وأفاد السيد/‏ عبد الرحمن آل إسحاق رئيس قسم الجودة بأن توقيع مذكرة التفاهم بين الوزارة وكهرماء يعكس الاهتمام المشترك للطرفين فيما يخص تبادل المعلومات بهدف الاستفادة من مصادر البيانات المتاحة لدى كل منهما.
وصرح المهندس يوسف أحمد الجيدة، مدير إدارة التخطيط والجودة في المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، أن توقيع هذه المذكرة مع وزارة البلدية والبيئة يأتي ضمن سلسلةٍ من الخطوات المشتركة المهمة التي من شأنها تقوية وتعميق علاقات التعاون والعمل المشترك بين الطرفين، حيث تسعى مؤسسة كهرماء دائماً لتحقيق رؤيتها في كونها تلعب دوراً أساسياً في النهوض بدولة قطر.
كما وقعت وزارة البلدية والبيئة ومجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، أمس، مذكرة تفاهم لدعم الجهود المشتركة وتحقيق الاستفادة المثلى لموارد الوزارة بما يتناسب مع رؤية قطر 2030.
حضر التوقيع سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، والمهندس عمر الأنصاري أمين عام مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار.
وقع مذكرة التفاهم من جانب الوزارة المهندس سليمان سعيد عبدالله مدير إدارة التخطيط والجودة، ومن جانب المجلس، السيدة ندى العُولقي مدير برامج البحوث والتطوير والابتكار.
وأكد المهندس سليمان سعيد عبد الله، أن التعاون مع مجلس البحوث والتطوير والابتكار يحقق طموحات كلا الطرفين في دعم الجهود المشتركة لرفع الكفاءة المؤسسية والاستخدام الامثل لموارد الوزارة بما يتناسب مع رؤية قطر 2030.
وأفاد بأن التعاون مع المجلس يعزز بناء الشراكة والتعاون بين الطرفين والاستفادة من الجهود الوطنية في مجال البحوث والتطوير والابتكار في تقديم حلول للتحديات الوطنية ذات الصلة باستدامة موارد دولة قطر.
من جانبها، أوضحت السيدة ندى العولقي، أن استدامة الموارد من الأولويات الوطنية لاستراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030، وذلك للدور الهام الذي سيلعبه كلٌ من البحوث والابتكار في مواجهة تحديات استدامة الموارد الوطنية ووضع حلول تكنولوجية مبتكرة أو سد ثغرات علمية عن طريق البحوث.
وتابعت بأن «الشراكة الاستراتيجية مع وزارة البلدية والبيئة تحقق الاستفادة القصوى من استثمارات قطر الحالية والمستقبلية في منظومة البحوث والتطوير والابتكار من خلال بناء القدرات التنافسية وتطوير واختبار التكنولوجيا المتقدمة اللازمة لضمان استدامة موارد دولة قطر الحيوية».
copy short url   نسخ
15/09/2021
284