+ A
A -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن خططها لاستئناف رحلاتها المباشرة من الدوحة إلى العاصمة البلغارية صوفيا اعتباراً من 16 ديسمبر 2021، بواقع 4 رحلات أسبوعيّاً وذلك بالتزامن مع احتفال «القطرية» بمرور عشرة أعوام منذ إنطلاقة أولى رحلاتها من الدوحة إلى مطار صوفيا في 14 سبتمبر 2011.
وتسيَر الناقلة القطرية حالياً رحلاتها إلى صوفيا على متن طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A320، والتي تضم 12 مقعداً فاخراً على درجة رجال الأعمال، يبلغ طوله 79 بوصة وعرضه 21 بوصة، ويمكن تحويله إلى سرير مسطّح بنسبة 180 درجة، وتضم الطائرة كذلك 120 مقعداً على الدرجة السياحية، وتتيح للمسافرين إمكانية الاستمتاع بنظام أوريكس ون الترفيهي على متن الطائرة.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:«لطالما كنّا نفتخر بتسيير رحلاتنا إلى بلغاريا، وإتاحة أفضل خيارات السفر بين هذا البلد الجميل وشبكة وجهاتنا العالمية، كما أنني أدركت منذ اليوم الأول الذي أطلقنا فيه رحلاتنا إلى صوفيا؛ بأن ذلك سيكون بمثابة نقطة البداية لعلاقة متينة وطويلة الأمد، كما شهدنا على مر الأعوام الماضية؛ مزايا تسيير رحلاتنا إلى بلغاريا، والتي تتخطّى مهمتنا المتمثلة في التقريب بين الشعوب، لقد مكّنت رحلاتنا المسافرين من جميع أنحاء العالم من الاستمتاع بتجربة الضيافة في بلغاريا وتاريخها الثقافي الغني، فضلاً عن دعم تصدير المنتجات البلغارية إلى الأسواق الخارجية».
وأضاف سعادته قائلا :«يأتي استئناف رحلاتنا المباشرة بين الدوحة وصوفيا ليؤكد على مدى التزامنا تجاه بلغاريا وإستجابةً على الطلب المتزايد للسفر».
من جانبه قال خيسوس كاباليرو، الرئيس التنفيذي لمطار صوفيا:«نحن بغاية السعادة لإستقبال الرحلات القادمة من الدوحة إلى مطار صوفيا مع شركائنا من الخطوط الجوية القطرية. وستتيح هذه الرحلات للمسافرين القادمين إلى بلغاريا بغرض العمل أو السياحة؛ إمكانية الاستمتاع بزيارة عاصمتنا الجميلة، أو المدن الساحلية مثل فارنا وبورغاس، وذلك بفضل رحلات الرمز المشترك بين الخطوط الجوية القطرية وشركة طيران بلغاريا، مع إمكانية مواصلة الرحلات الجوية من صوفيا. وتعدّ شراكتنا طويلة الأمد مع الخطوط الجوية القطرية في غاية الأهمية بالنسبة لنا، ونتطلع إلى تعزيز هذه الشراكة في المستقبل، وخاصة في عام 2022 عند استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022».
وقد ساعدت رحلات الخطوط القطرية إلى صوفيا على تعزيز العلاقات التجارية البلغارية على مدار العقد الماضي، حيث تتيح القطرية للشحن الجوي حالياً أكثر من 10 أطنان من سعة الشحن الجوي إلى بلغاريا أسبوعيّاً في كلا الاتجاهين.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على العديد من الجوائز العالمية، بما في ذلك جائزة «أفضل شركة طيران في العالم» خلال الحفل الأخير لجوائز سكاي تراكس العالمية، كما حصل مطار حمد الدولي على جائزة «أفضل مطار في العالم لعام 2021»، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.
وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد - 19 على مستوى شركات الطيران» من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد - 19 على مستوى المطارات»، ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل.
copy short url   نسخ
15/09/2021
450