+ A
A -
وقعت قطر الخيرية مذكرة تفاهم مع دائرة الصحة بإقليم بنادر في الصومال للتعاون والتنسيق بينهما من أجل توفير خدمات الرعاية الصحية للسكان، دعما لجهود القطاع الصحي بالإقليم.
وقع مذكرة التفاهم السيد محمد محمود عدو، مدير دائرة الصحة ببنادر، فيما وقعها عن قطر الخيرية السيد عبدالنور حاج علي مرسل، مدير مكتبها في الصومال، بحضور عدد من مسؤولي إدارات الصحة بالمنطقة.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز الجهود المشتركة بين الطرفين في المجال الصحي، وتوفير الخدمات الصحية والتغذية الجيدة لا سيما رعاية الأمومة والطفولة والفئات المحتاجة، وتعزيز النظام الصحي، ورفع كفاءة العاملين في المجال الصحي، كما تسعى لتنفيذ خطط عمل مشتركة لتنفيذ أنشطة مشتركة في مجال مكافحة الأمراض المعدية، وفيروس نقص المناعة البشرية.
وعلى هامش حفل التوقيع أشاد السيد محمد محمود عدو مدير دائرة الصحة بإقليم بنادر بالتعاون مع قطر الخيرية في مجال الصحة للحفاظ على صحة المجتمع وسلامتة، مؤكدا على أن الاتفاقية تسهم إيجابا في مساعدة الفئات المحتاجة التي لا تستطيع دفع تكاليف المستشفيات.
وأعرب عن تقديره لجهود قطر الخيرية في دعمها ومساندتها للمجتمع الصومالي خاصة في مجال الصحة المتمثل في تقديم خدمات صحية وبناء مرافق صحية متطورة.
من جانبه أكد السيد عبدالنور حاج علي مرسل، مدير مكتب قطر الخيرية في الصومال، على أهمية مذكرة التفاهم في إنشاء وتوطيد الشراكات مع الجهات الرسمية في الدولة، وخصوصاً في القطاع الصحي والرعاية الصحية، مشيراً إلى حرص قطر الخيرية على التعاون مع إقليم بنادر والوحدات المعنية في مجالات الصحة والتعليم والمياه والإصحاح، والإغاثة، والأسرة والطفولة. وقال: "ظلت قطر الخيرية دائما تسعى من أجل تخفيف معاناة المحتاجين والفقراء والاسهام في توفير ضرورات الحياة الصحية والغذائية والرعاية للفئات الضعيفة داخل المجتمع الصومالي في جميع الولايات الصومالية، بإعتبارها أحد أكبر المنظمات العاملة في العمل الإنساني في الصومال. وأضاف أن قطر الخيرية تمكنت وبدعم من أهل الخير في قطر في الفترة الماضية من تشييد 10 مراكز صحية في إقليم بنادر لوحده سعيا منها إلى تحسين مخرجات القطاع وإمكاناته.
copy short url   نسخ
15/09/2021
74