+ A
A -
تأهل ثلاثة لاعبين من منتخبنا الوطني للسنوكر إلى الدور ثمن النهائي من منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر لفئة الفردي في نسختها السادسة والثلاثين، والتي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى غد الخميس، وذلك بمشاركة أبرز 42 لاعبا على مستوى القارة، يمثلون 19 دولة.
وبلغ أحمد سيف وعلي العبيدلي للدور ثمن النهائي مباشرة بعد تصدر مجموعتهما في الدور الأول، فيما تأهل بشار حسين بعد خوضه منافسات الدور الثاني وتحقيق فوزين صعبين.
وتخطى بشار حسين عقبة منافسه الفلسطيني خالد الأسطل بنتيجة (4-3) في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين، بعدما قدم اللاعبان مستويات فنية عالية، إلا أن بشار استغل خبرته وتفوق في الشوط الحاسم وحصد بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي.
وعلى غرار بشار، تمكن محمد البنعلي من حجز بطاقة تأهله للدور ثمن النهائي بعد فوزه على منافسه النيبالي عنكيت مان شريسثا بنتيجة (4-2) في مواجهة قوية شهدت قوة وندية من جانب اللاعبين.
وأخفق كل من محمد البنعلي ومهنا العبيدلي من التأهل إلى الدور ثمن النهائي، بعد خسارتهما في الدور الثاني بعد مواجهة لاعبين مميزين..ففي المباراة الأولى، أهدر محمد البنعلي بطاقة التأهل بسهولة بعدما فرط في تقدمه أكثر من مرة طوال المباراة على منافسه النيبالي عنكيت مان شريسثا، حيث تقدم (2-1) و(3-2) ، قبل أن يتراجع في الأداء ويتمكن اللاعب النيبالي في معاداة النتيجة (3-3)، وفي الشوط الحاسم أهدر البنعلي بغرابة شديدة أكثر من فرصة لحسم المباراة حتى خسر الشوط (74-75)، ومن ثم خسر المباراة بنتيجة (3-4).
وفي المباراة الثانية، أخفق مهنا العبيدلي هو الآخر في خطف بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي، بعدما خسر أمام تام يون فونغ بطل هونج كونج بنتيجة (1-4) في المباراة التي جرت بينهما في الدور الثاني.
ويخوض لاعبو قطر مواجهات متباينة القوى في الدور ثمن النهائي، حيث يلتقي أحمد سيف مع تشيونج كا واي بطل هونج كونج في مواجهة متوازنة القوى، إلا أن الخبرة والعمر يصبان في مصلحة سيف الذي تصدر مجموعته الرابعة في الدور الأول.
أما علي العبيدلي فيصطدم بعقبة الباكستاني هاريس طاهر أحد اللاعبين المصنفين عالميا، ومن المرشحين لإحراز اللقب، فيما يخوض بشار حسين مواجهة قوية وصعبة أيضا أمام الأفغاني صالح محمدي الذي يملك خبرة كبيرة في اللعبة وأحد أبرز لاعبي القارة الآسيوية.
وفي بقية مباريات الدور ثمن النهائي، يلتقي الهندي بانكاج ادفاني حامل اللقب وأحد أبرز المصنفين على المستويين الآسيوي والعالمي، مع تام يون فونج بطل الصين تايبيه في مواجهة شبه محسومة للبطل الهندي في ظل فارق الخبرات والمهارات الفنية.
كما يخوض اللاعب العراقي أحد أبرز اللاعبين العرب مواجهة قوية أمام الباكستاني لاكسمان راوات أحد أبرز اللاعبين الآسيويين ومن المرشحين الأقوياء للقب أيضا، فيما يلتقي الإيراني سيافوش موزاياني متصدر المجموعة الثالثة مع الباكستاني بابار مسيح متصدر المجموعة الثانية في مواجهة قوية.
وفي آخر مواجهات الدور ثمن النهائي تدور مواجهة عربية خالصة بين الإماراتي خالد كمالي متصدر المجموعة العاشرة، مع البحريني حبيب ضيف متصدر المجموعة السابعة، وتعد المواجهة متكافئة في ظل ظهور اللاعبين بمستويات فنية عالية طوال مباريات البطولة.
copy short url   نسخ
15/09/2021
168