الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  السليطي «ثالث» بطولة إسبانيا

السليطي «ثالث» بطولة إسبانيا

السليطي «ثالث» بطولة إسبانيا

حصد السائق القطري سعيد السليطي المركز الثالث في الجولة الخامسة من بطولة إسبانيا للدراجات النارية سي آي في /‏CIV/‏ التي شهدت مشاركة أبرز دراجي إسبانيا وأوروبا وأقيمت منافساتها على مدار ثلاثة أيام في حلبة ريكاردو تورمو بمدينة فالنسيا.
واحتل السليطي المركز الثالث بعدما قطع مسافة السباق المكون من 12 لفة، في زمن قدره 20.00.234 دقيقة، فيما نال الإسباني جيوليم إريل لقب السباق باحتلاله المركز الأول بزمنا قدره 19.53.047 دقيقة، بينما جاء في المركز الثاني الدراج الياباني دايجيروا ساكو بزمن قدره 19.53.768 دقيقة.
وجاء الدراج القطري الآخر عبدالله القبيسي في المركز السابع بعدما سجل زمنا وقدره 20.13.689 دقيقة، فيما حل الدراج القطري الشاب يوسف الدرويش في المركز الثامن مسجلا زمنا وقدره 20.15.559 دقيقة، كما أحرز الدرويش المركز الثاني في بطولة كأس «‏ياماها R6» بعدما سجل زمنا وقدره 1.39.100 دقيقة.
بدوره، أعرب القطري سعيد السليطي عن سعادته بتحقيق المركز الثالث في الجولة الخامسة من البطولة الإسبانية وصعود منصة التتويج، مشيرا إلى أن المنافسة في الجولة كانت قوية ومثيرة، وهو ما ظهر في تقارب النتائج خاصة أن بطولة اسبانيا من أقوى البطولات اللعبة وتشهد مشاركة أبرز دراحي إسبانيا وأوروبا.
وقال السليطي، في تصريح صحفي، إنه اتبع استراتيجية خاصة لخوض منافسات الجولة، حيث لم يضغط كثيرا حتى لا يتعرض لمشاكل فنية، لافتا إلى أنه حافظ على تواجده ضمن المراكز الأولى من بداية السباق وحتى النهاية.
وأوضح أنه يهدف دائما في جميع مشاركاته رفع راية قطر عاليا، وهو ما سيسعى لمواصلته في الجولة المقبلة من أجل الفوز بلقب البطولة الإسبانية التي يتصدر ترتيبها العام حتى الآن،
من جانبه، أعرب يوسف الدرويش عن سعادته بحصد المركز الثاني والصعود إلى منصة التتويج بطولة كأس «‏ياماها R6»‏ ، مشيرا إلى أنه بذل مجهودا كبيرا وطور من مستواه من أجل الوصول إلى هذه النتيجة.
وقال الدرويش، في تصريح صحفي، إن مشاركته في الفئة المفتوحة وإحراز المركز الثامن بعد بمثابة إنجاز، لافتا إلى أن السباق كان قويا، وانه واجه صعوبة كبيرة بسبب خبرة المشاركين وارتفاع مستواهم ومعرفتهم بمسار الحلبة في فالنسيا.

الصفحات