الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  منتخبنا لـ «الدور الثاني» من آسيوية الطائرة

منتخبنا لـ «الدور الثاني» من آسيوية الطائرة

منتخبنا لـ «الدور الثاني» من آسيوية الطائرة

عوض الكباشي
تأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للرجال، بعد فوزه على نظيره البحريني بثلاثة أشواط دون مقابل، في ختام منافسات الدور الأول من البطولة، المقامة حاليا في مدينة شيبا اليابانية، وتستمر لغاية 19 سبتمبر الجاري..وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة بواقع «25-19و25-20 و26-24»، وجاء الفوز وهو يحمل التأهل للمرحلة الثانية، بعد تفوقه على الأحمر البحريني «المصنف 135 عالميًا» بقيادة المدرب البرازيلي ماركو انطونيو، في المواجهة التي جمعتهما على الصالة الرئيسة في تشيبا بورت أرينا ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة.
وقد ضمن المنتخب القطري بهذا الفوز الذي يعد الثاني له ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي اليابان المستضيف والهند صعوده إلى الدور الثاني من البطولة.
وكان المنتخب القطري فاز الإثنين على المنتخب الهندي، بثلاثة أشواط دون مقابل أيضا بواقع «25-20 و25-14 و25-22»، فيما خسر مباراته الافتتاحية أمس الأول الأحد أمام اليابان المستضيف صفر/‏ 3 وبواقع «20-25 و23-25 و21-25».
وجاءت ن تائج الأشواط الثلاثة على النحو التالي: ( 25-23 ) ( 25-21) (25-23)، إذ فرض الأخضر سيطرته على مجريات المباراة بفضل الضربات الساحقة، وحائط الصد الذي تميز به لاعبوه.
وسيخوض المنتخب السعودي منافسات مجموعة تحديد المراكز من 9-16 بجوار منتخبات هونغ كونغ وتايلند وكازاخستان، حيث سيلعب غدٍ الخميس مع هونغ كونج، ويقابل تايلند يوم الجمعة.

الصفحات