+ A
A -
الدوحة - الوطن
ذكر مكتب الاتصال الحكومي أن دولة قطر باتت تصنف ضمن أفضل الدول أداء في العالم من حيث تغطية التطعيمات لسكانها، حيث احتلت المركز الثاني على مستوى العالم من حيث النسبة المئوية للسكان الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل، والمركز الخامس على مستوى العالم من حيث النسبة المئوية للسكان الذين تم تطعيمهم بالكامل.
وأوضح «الاتصال الحكومي» أن دولة قطر وافقت على الاستخدام الطارئ للقاحي موديرنا وفايزر- بيونتيك المضادين لفيروس كورونا (كوفيد - 19). وتتضمن عملية التطعيم حالياً تقديم جرعتين من أي من اللقاحين، مع توجيه دعوة للمجموعات السكانية التالية المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا لتلقي اللقاح، بينما يمكن للفئات السكانية الأخرى تسجيل رغبتها بالحصول عليه:
الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 35 عاماً فما فوق، بغض النظر عن حالتهم الصحية، الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة متوسطة، العاملون الرئيسيون في مجال الرعاية الصحية والعاملون الرئيسيون في الوزارات والقطاعات المختلفة، بمن في ذلك المدرسون والعاملون في الهيئات الإدارية في المدارس.
ومع توفر مزيد من اللقاحات في الأشهر المقبلة، سيتم تقديمها للمزيد من السكان، مع التزام دولة قطر بتقديم اللقاح لكافة الفئات المؤهلة للحصول عليه بحلول نهاية عام 2021.
copy short url   نسخ
07/09/2021
224