الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  قصة ميسي وبرشلونة .. انتهت

قصة ميسي وبرشلونة .. انتهت

قصة ميسي وبرشلونة .. انتهت

أعلن نادي برشلونة الإسباني، رسميا، أمس الخميس، رحيل نجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد انتهاء تعاقده بنهاية الموسم الماضي، وذلك بعد اختلاف الطرفين على تجديد التعاقد.
وقال برشلونة في بيان رسمي: «يشكر نادي برشلونة ليو ميسي على كل ما قدمه ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية».
وتابع البيان: «على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليو ميسي وبنية واضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد، لن يكون من الممكن إضفاء الطابع الرسمي بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية لـ الليجا، لذا نأسف لإعلان انتهاء رحلة ليو ميسي مع نادي برشلونة».
وكانت تقارير صحفية إسبانية تحدثت عن تطور صادم لجماهير برشلونة، فيما يخص ملف تجديد عقد نجم الفريق ليونيل ميسي والذي انتهى في شهر يونيو الماضي، ولم تنجح إدارة البارشا حتى الآن في تجديد عقد نجم الفريق.
وفقا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن قضية تجديد عقد ميسي، حدث فيها تغيير جذري أمس الخميس، فبعد أن كان اللاعب قريبا من التوقيع على عقد جديد مع النادي، أصبح البرغوث الأرجنتيني أقرب إلى مغادرة النادي خلال الصيف الجاري بسبب الأزمة المادية التي يعيشها النادي الكتالوني.
وأضافت الصحيفة أن مفاوضات تجديد عقد النجم الأرجنتيني مع برشلونة وصلت في هذه اللحظات إلى مرحلة اللاعودة، ويبدو من المستحيل حلها، وأصبح خوان لابورتا رئيس النادي عاجزا عن إيجاد حلول لهذه الأزمة.
وأشارت الصحيفة إلى أن تجديد عقد النجم الأرجنتيني ميسي، سوف يتطلب من النادي إضعاف الفريق وتقليل التنافسية، من خلال بيع عدد من نجوم الفريق في الفترة المقبلة حال رغبتهم في تجديد عقد نجم الفريق، خاصة وأن الأمور ستزداد صعوبة في حال رفض النادي اتفاق رابطة الليجا مع صندوق Cvc.
ويأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه إذاعة «RAC1» الكتالونية عن تفاصيل العقد الجديد الذي جهزته إدارة نادي برشلونة لميسي حيث كان سيوقع على عقد لمدة 5 مواسم، والشرط الجزائي بقيمة 350 مليون يورو وحصوله على نصف راتبه، وذلك بعد مرور عام تقريبًا على أزمة البورفاكس الشهيرة، مع العلم أنه لم يكن لاعبا لبرشلونة منذ 1 يوليو الماضي.
وكان ميسي قد وصل إلى برشلونة، يوم الأربعاء عقب نهاية عطلته الصيفية وعقد والده ووكيل أعماله خورخي ميسي جلسة مع إدارة البارشا.

الصفحات