+ A
A -
قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، في ندوة عبر الإنترنت، إن الشركة لا ترضى إلا بالصدارة، لافتا إلى أنها مستعدة لطلب الطرازات الجديدة لطائرات الشحن ذات البدن العريض من شركتي «إيرباص» أو «بوينغ» خلال شهر أو شهرين في حال توفر الطراز الجديد.
ومن ناحية أخرى، أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها تقوم بفحوصات دورية لمواصلة الحفاظ على سلامة وأمن مسافريها وطائرات أسطولها، وفي هذا الإطار فإن الناقل الوطني لدولة قطر تراقب حالة طائراتها من طراز إيرباص A350 التي يتهالك سطح بدنها تحت الطلاء بوتيرة متسارعة، وتعمل الناقلة القطرية مع الجهة المنظمة لها لضمان سلامة المسافرين على هذا الأساس. وبناءً على ذلك ووفقاً للتعليمات الواضحة للجهة المنظمة، فإن الناقلة قد أوقفت 13 طائرة وأخرجتها من الخدمة بشكل فوري إلى أن تتمكن إيرباص من الوصول إلى حل لهذه المشكلة وتقويم أوضاع الطائرات بشكل جذري ومتكامل.
وبما أن الخطوط الجوية القطرية تولي أهمية قصوى لسلامة وأمن المسافرين، فإنها تبذل قصارى جهدها لضمان عدم تأثير قرار إخراج هذه الطائرات من الخدمة على راحة المسافرين، حيث ستسعى لإيجاد حلول بديلة لتوفير أفضل مستوى من الخدمات لجميع المسافرين، لا سيما أن الخطوط الجوية القطرية قد اتخذت قراراً يقضي بإعادة طائراتها من طراز إيرباص A330 إلى الخدمة بشكل فوري لتعويض الأثر الذي تسبب في إخراج طائرات A350 من الخدمة، كما تنظر حالياً في اللجوء إلى حلول أخرى.
وإضافةً إلى تركيز الخطوط الجوية القطرية على حماية سمعتها وتقديم أعلى مستويات الخدمة للمسافرين، تتعاون الناقلة مع جميع شركات تأجير الطائرات التي تأثرت بإخراج طائرات A350 من الخدمة، حيث بدأت هذه الشركات بفحص طائراتها المتضررة.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «مع هذا التطوّر الأخير، ننتظر من شركة إيرباص أن تتعامل مع هذا الأمر بالاهتمام اللازم، علماً بأن الخطوط الجوية القطرية لا تقوم إلا بتشغيل الطائرات التي تمكنها من مواصلة تقديم أعلى مستوى ممكن من الأمان والسلامة للمسافرين، وتمكينهم من الاستمتاع بأفضل تجربة سفر يستحقونها. وتتوقع الناقلة من شركة إيرباص التوصل إلى السبب الجذري لهذه المشكلة والتوصل إلى حل لها بشكل دائم بما يرضيها والجهة المنظمة لها قبل استلام أي طائرة جديدة من طراز A350».
ونتيجة قيادتها لمسيرة تعافي قطاع النقل الجوي من تداعيات جائحة كورونا، فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة «شركة طيران العام 2021» ضمن جوائز موقع AirlineRatings لتقييم شركات الطيران، كما حصدت الناقلة القطرية كذلك جائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط»، وجائزة «أفضل خدمة تقديم للأطعمة»، وجائزة «أفضل درجة رجال أعمال»، وبذلك تكون الناقلة قد حصلت على جائزة أفضل درجة رجال أعمال بفضل مقاعد كيوسويت للعام الثالث على التوالي.
وتمنح AirlineRatings لتقييم شركات الطيران جائزة «شركة طيران العام» إلى شركة الطيران ذات الممارسة العامة الأفضل في قطاع الطيران، والتي تُعنى بالابتكار في المنتجات، وشبكة الوجهات المُثلى والسلامة العامة. كما يتم منح جميع جوائز AirlineRatings لتقييم شركات الطيران؛ استنادًا إلى معايير تقييم صارمة تمّ وضعها من قبل أخصائيين ذوي خبرة واسعة في قطاع الطيران. وكان قطاع الطيران قد شهد على مدار الأشهر الماضية أياما عصيبة، بيد أن الناقلة القطرية واصلت عملياتها واستمرت بالوقوف إلى جانب مسافريها ومساعدتهم، في الوقت الذي اضطرت فيه العديد من شركات الطيران الأخرى إلى إيقاف عملياتها بسبب انتشار جائحة كورونا.
وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها حيث تسيّر الآن رحلاتها إلى أكثر من 140 وجهة عالمياً. كما تقدم سياسة حجوزات مرنة رائدة في قطاع الطيران، تتيح للمسافرين إمكانية تغيير الوجهة ومواعيد حجوزات السفر لعدد غير محدود من المرات، بالإضافة إلى استرداد ثمن التذاكر دون رسوم إضافية لجميع التذاكر التي تم إصدارها قبل 31 أغسطس 2021، للسفر بحلول 31 مايو 2022.
ويحظى المسافرون مع الخطوط الجوية القطرية بالفرصة للاستمتاع بتجربة سفر عنوانها الراحة والاطمئنان، بعد أن أصبحت شركة الطيران العالمية الوحيدة التي تحصل مع مقر عملياتها مطار حمد الدولي على أربعة تصنيفات من فئة 5 نجوم من سكاي تراكس - تصنيف 5 نجوم للناقلة ومقر عملياتها، وتصنيف 5 نجوم في تدقيق تدابير السلامة الخاصة بـ «كوفيد - 19» على مستوى شركات الطيران والمطارات. وتُبرز هذه الإنجازات التزام الناقلة الوطنية لدولة قطر بتقديم أفضل تجارب السفر للركاب في كافة مراحل رحلتهم معها، بما في ذلك توفير أعلى وأفضل مستويات الأمن والسلامة التي تساهم في المحافظة على سلامة الركاب في الأجواء وعلى الأرض.
copy short url   نسخ
06/08/2021
488