الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الاحتلال يقصف جنوب لبنان

الاحتلال يقصف جنوب لبنان

الاحتلال يقصف جنوب لبنان

بيروت- الأناضول - قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، مواقع في جنوب لبنان، تحت ذريعة الرد على إطلاق ثلاثة صواريخ من الأراضي اللبنانية سقطت في مستوطنة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة. وقال بيان للاحتلال إن طائراته استهدفت «مواقع الإطلاق والبنية التحتية المستخدمة بلبنان والتي أُطلقت منها الصواريخ»، وذلك عقب ساعات من قصف مدفعي إسرائيلي مكثف لمواقع داخل الشريط الحدودي بجنوب لبنان.
من جهته، أعلن الجيش اللبناني أن مدفعية الاحتلال قصفت ست مناطق بجنوب لبنان بــ92 قذيفة بعد إطلاق الصواريخ.
وأدانت وزارة الخارجية الأميركية الهجمات الصاروخية، وقالت في بيان لها، إنها ستظل على اتصال مع شركاء إسرائيليين ولبنانيين لتهدئة الوضع.
وأعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «يونيفيل»، أمس، أنها فتحت تحقيقا في غارات إسرائيلية على 3 مواقع جنوبي لبنان.
وقالت نائبة مدير المكتب الإعلامي لـ«يونيفيل»، كانديس آرديل، في بيان: «فجر أمس، سمع جنود حفظ السلام التابعون ليونيفيل انفجارات قوية قرب مناطق صور ومرجعيون والمحمودية (جنوب لبنان)». وأضافت المسؤولة الأممية: «لاحقا أكد الجيش الإسرائيلي أنه شن غارات جوية على 3 مواقع في جنوب لبنان».
وأردفت: «رئيس بعثة يونيفيل ستيفانو ديل كول (..) تواصل بشكل فوري مع الأطراف، وحثهم على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في هذه الأوقات العصيبة لتجنب المزيد من تصعيد الوضع».
وندد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أمس، بغارات جوية شنها الجيش الإسرائيلي على قرى الجنوب، محذرا من «وجود نوايا عدوانية تصعيدية».
وقال عون، وفق بيان للرئاسة، إن «استخدام إسرائيل سلاحها الجوي في استهداف قرى لبنانية هو الأول من نوعه منذ العام 2006، ويؤشر إلى وجود نوايا عدوانية تصعيدية تتزامن مع التهديدات المتواصلة ضد لبنان وسيادته».

الصفحات