+ A
A -
الدوحة - الوطن
باشر مركز شباب الجميلية، التابع لإدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة، تنفيذ المرحلة الثانية من النشاط العام التي ستستمر خلال الفترة من الأول من شهر أغسطس حتى 31 ديسمبر 2021 القادم، وذلك بعد الانتهاء من أنشطة وفعاليات وبرامج النشاط الصيفي التي امتدت خلال الفترة من 15 يونيو 2021 إلى 15 يوليو 2021.
وقد افتتح المركز برامجه يوم الاثنين الموافق 2 أغسطس 2021 بورشة عمل تحت عنوان: «لماذا الماك»، حيث تناول المحاضر السيد عبد الله السليطي عدة محاور، منها: توضيح مفهوم أنظمة التشغيل للأجهزة الإلكترونية بشكل عام وبطريقة علمية مبسطة، والتعريف بنظام تشغيل أجهزة حواسيب «أبل ماك» وشرح طريقة عمله، وإتاحة الفرصة للذين يرغبون في التحول إلى استخدام النظام بدلا من أجهزة الحواسيب الأخرى التي تعتمد على مايكروسوفت ويندوز، وقد تم إجراء مقارنة بين نظامي التشغيل في أجهزة أبل ونظام التشغيل في نظام ويندوز.
وستتواصل الأنشطة والفعاليات وهناك العديد منها خلال شهر أغسطس، حيث تشمل الجانب الديني ومحاضرة عن الأسرة باعتبارها نواة المجتمع ومستقبل الأمة، ويصادف شهر أغسطس من كل عام الاحتفال باليوم الدولي للشباب الذي يوافق الثاني عشر من أغسطس من كل عام. وفي الجانب الثقافي تقدم ورشة عمل بعنوان: «كيف تكتب روايتك الأدبية الأولى» ويتم عرضها على موقع أمازون.
وبما أن الدوحة تأخذ صفة عاصمة الثقافة للدول الإسلامية، سوف يقدم برنامج عن قيم الثقافة الإسلامية ومواكبتها للعصر، ويقدم المحاضرة الدكتور عبد الرحمن الخطيب هذه الأيام، متوجة بتاج الثقافة الإسلامية، وفي مجال الثقافة المالية يقدم السيد عبد الله الخنجي برنامجا عن الثقافة المالية.
وستعيش الدوحة في الفترة القادمة أفراح التحول الديمقراطي في مسيرة مجلس الشورى من خلال تنظيم انتخابات مجلس الشورى في شهر أكتوبر القادم، وبهذه المناسبة المتميزة سيقدم المركز محاضرة عن أهمية ودور مجلس الشورى، هذا بجانب العديد من البرامج التسجيلية في مجال التدريب في مجال رياضة الملاكمة وتمرينات لمستخدمي الجم.
وفي هذا السياق، يحث السيد خليفة محسن الشهواني، رئيس المركز، الشباب من الجنسين للاستفادة من هذه البرامج التي تقدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل العديد من المراكز الشبابية واللجان الشبابية بالأندية والمراكز التخصصية والجمعيات وغير ذلك من المهتمين بقطاع الشباب.
copy short url   نسخ
06/08/2021
337