+ A
A -
كتب عوض الكباشي
يخوض منتخبنا القطري للقفز المظلي التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة بطولة المونديال بروسيا التي تنطلق يوم العاشر من الشهر الجاري وتستمر حتى الحادي والعشرين من شهر أغسطس بمشاركة 30 دولة، يمثلنا في البطولة 4 فرق هي «التماسك الرباعي، فريق الهدف، فريق المسابقات، التماسك الثماني».
ويعتبر الفريق القطري للقفز المظلي أحد أفضل الفرق في العالم، كما أنه الحاصل على أكبر تشكيل تشابك بالمظلات في العالم ليلا، فضلا عن أن الفريق حقق تشكيلات مبهرة من العروض الجوية، وينتظر أن يحقق الفـــريــــق نتـــــائج متمــــيـــزة خــــــلال البطولة بعد ان أكمـــل التحضـيـر لبطــولـة مـونديــال روسيا 2021.
وتأتي هذه البطولة قبل البطولة العالم العــســـكريــة للــقــفــــــز المظلي «السيزم» والتي تحــتضـنهــا الدوحـــــة فـــــي الفتــــرة مـــن 15 - 30 نـوفـمـبـــر القادم.
ومن المتوقع أن تصل الدول المشاركة في بطولة العالم بالدوحة إلى حــوالي 40 دولــة، حـيــث تســعى الدوحة إلى تقــديــم نســـخـة مميــزة مــن البطـــولة قــــادرة على تعزيز الثــقــة والتلاحــــم بــــيــن المـشــــاركــين وتـنـمـــــيـــة وتــعــزيـــز الثــقـــــافـــــات عــــلــى الصعد الدولية.
واهتمت دولة قطر على الصــعيـديــن الــــرســــــــــــمـــــــــي والــــشـــــــعـــــبـــــي برياضـــة القـــــفـــز المظـلـــي حــــتـــــى أصبحـت أحـد أهم العـــروض الدائـمـــة فــــــــــي الاحــتــــفــــالات الرســـمية والشـعبيـة، وخـــــاصــــة فـــي العـــيـــــد الوطني الذي تحتفل به البــــلاد فــي الثـامــن عــشـــر من ديسمبر كل عام.
وقـــد حــقــقــت هــذه الرياضة في دولة قــطــــر خــلال فــتــــرة وجـــــيــزة وبالتحــديــد منذ 2008 نجاحا ملحوظا من خلال مشــاركتها في العديد من البطولات القـــاريـــة والعالمية في القفز بالمظلات، وحصدها للألقاب واحدا تلو الآخر، حيث حقق الفريق إنجازا تاريخيا بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكــبر تشكـيل تشابك بالمظلات ليلا في العالم.
copy short url   نسخ
05/08/2021
369