الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تــوزيـع «6» آلاف وجــبــة

تــوزيـع «6» آلاف وجــبــة

تــوزيـع «6» آلاف وجــبــة

الدوحة الوطن
يهدف مركز حفظ النعمة إلى المحافظة على النعم التي أنعم الله بها على أهل هذا البلد المعطاء والتي حرم منها كثيرون، وذلك من خلال التواصل مع شرائح مختلفة من طبقة الكادحين من الفقراء والعمال والأسر المتعففة وغيرهم من فئات المجتمع، كما يسعى المركز إلى ابتكار وسائل متطورة لخدمة كافة شرائح المجتمع.
وتتنوع المساعدات الغذائية التي يتم التبرع بها من قبل الأفراد والمؤسسات العامة والخاصة، لتشمل فائض الطعام من الولائم والأعراس، والمواد الغذائية الجافة المختلفة، حيث يقوم العاملون في قسم بنك الطعام بالمركز باستلام هذه المواد ومن ثم إعادة تجهيزها وتغليفها وتوزيعها على المستحقين، عبر سيارات المشروع المجهزة لهذا الغرض.
وتجوب سيارات حفظ النعمة مناطق الدوحة وضواحيها (الوكرة والشحانية..)، لاستلام فائض الطعام والمواد الغذائية من المتبرعين (أصحاب الولائم والأعراس والفنادق والمطاعم والشركات والمنازل وغيرها) في المناسبات المختلفة التي تتنوع بين وجبات جاهزة من الأرز واللحوم والدجاج، أو من اللحوم الطازجة والخضراوات والتمور والحلويات والمواد التموينية والغذائية، كما يذهب فريق العمل إلى من لديه فائض من الأثاث والملابس، والأدوات الكهربائية والإلكترونية. وبالإضافة إلى الولائم والحفلات يتسلم المركز من أهل الخير كميات من المواد الغذائية المجهزة خصيصاً للمركز، أو أن تكون الوليمة بأكملها وليس ما زاد عن حاجة المدعوين مخصصة لتوزيعها على الأسر المتعففة المسجلة بالمركز والعمال ذوي الدخل المحدود.
وقد صرح السيد محمد يوسف المفتاح مسؤول العلاقات العامة بمركز حفظ النعمة بأن المركز ومن خلال دعم من مؤسسة الشيخ عيد الخيرية قام بتوزيع عدد 700 أضحية على 1400 أسرة متعففة من الأسر المسجلة في سجلات البحث الاجتماعي بالمركز والمدروس حالاتهم.
وأضاف أن المركز في فترة عيد الأضحي المبارك استقبل 740 كيلو من لحوم الأضاحي تم توزيعها على 37 أسرة و50 عاملا وكذلك المحافظة على 6000 وجبة من الهدر تم توزيعها على العمال والأسر خلال أيام العيد.
وأكد المفتاح على أن المركز منفتح على الجميع سواء كانوا أفرادا أو هيئات وشركات ومؤسسات لترشيد الاستهلاك وتقليل الهدر، والعمل وفق رؤية قطر 2030.

الصفحات