+ A
A -
اهتمت الصحف البريطانية بالذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت، ونشرت صحيفة الإندبندنت تحقيقا ضم شهادات لأهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس 2020 والناجين منه، لما يعتقد أنه أحد أكبر الانفجارات غير النووية في التاريخ الحديث.
جيلبير قرعان وبول وترايسي نجار وكارمن الخوري ومكروهي أركانيان وغيرهم أخبروا مراسلة الإندبندنت بيل ترو عن مدى صعوبة هذا العام الذي ينقضي من دون محاسبة لأحد من المسؤولين عن الجريمة التي أودت بحياة 217 شخصا.
{ (الإندبندنت)أكدت صحيفة إسرائيلية أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة المتطرف نفتالي بينيت تبذل جهودا كبيرة لإنهاء قضية الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة لصالح المستوطنين.
وكشفت «هآرتس» العبرية، في تقرير لها أن «جهات حكومية إسرائيلية توجهت للإدارة الأميركية، من أجل الضغط على الفلسطينيين في الشيخ جراح بالقدس، لتبني الحل الذي عرضه أول أمس قضاة المحكمة العليا». ولفتت إلى أن «الفلسطينيين تحفظوا على هذا الاقتراح، والقضاة أمروا العائلات أن تقدم خلال سبعة أيام قائمة بأسماء أصحاب الحقوق على العقارات.
{ (هآرتس)نشر صحيفة كوميرسانت الروسية مقالا بعنوان «أزفت ساعة درعا بالنسبة لروسيا» حول جهود روسيا لمنع تطهير محافظة درعا من قبل الجيش الحكومي السوري.
وجاء في المقال: تحاول روسيا منع إراقة الدماء في جنوب سوريا، وسط محاولات دمشق للسيطرة الكاملة على محافظة درعا التي يطلق عليها اسم مهد الثورة السورية. فقبل ثلاث سنوات، بذلت موسكو جهودا كبيرة لمنع تطهير المحافظة، باعتماد المصالحة بدلا من العملية العسكرية، كما حدث في ضواحي دمشق.
{ (كوميرسانت)
copy short url   نسخ
05/08/2021
213