+ A
A -
بكين- أ. ف. ب- أعلنت بكين الأربعاء تشديد القيود على سفر مواطنيها إلى الخارج في مواجهة تزايد الإصابات بفيروس كورونا في الصين. وقالت سلطات الهجرة إنها وبشكل موقت «لن تقوم بإصدار جوازات سفر عادية ووثائق دخول- خروج أخرى» لدواع غير ضرورية. لكن هذا لا يعني بعد حظرا شاملا على السفر إلى الخارج.
وقال المسؤول في سلطات الهجرة ليو هياتو في مؤتمر صحفي إن الأشخاص الذين لديهم «حاجة حقيقية لمتابعة الدارسة في الخارج أو وظيفة أو نشاط تجاري» ستُصدر وثائقهم بعد عملية تدقيق. ومُنعت الطواقم الأجنبية على متن مئات السفن، من النزول في المرافئ الصينية وتغيير نوبات العمل.
وأمرت الحكومة المركزية بلديات بوقف النقل العام وسيارات الأجرة في مناطق تشهد تفشيا للفيروس، حسبما أعلنت وزارة النقل في المؤتمر الصحفي نفسه.
وسجلت الصين الأربعاء أعلى حصيلة يومية من الإصابات المحلية بفيروس كورونا في أشهر، في وقت كشفت حملة فحوص وتعقب مخالطين عن سلسلة من الإصابات بالمتحورة دلتا.
وأفادت سلطات الصحة عن 71 إصابة انتقلت محليا الأربعاء، هي الأعلى منذ يناير، في وقت تكافح الصين أكبر تفش للفيروس منذ أشهر بإجراء فحوص تطال مدنا بأكملها وعزل ملايين الأشخاص.
وكشفت النتائج الرسمية لتلك الفحوص عن عدد إصابات منخفض رغم وصول الفيروس إلى عشرات المدن الرئيسية.
copy short url   نسخ
05/08/2021
135