الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تدشين مبانٍ جديدة بقاعدة العديد الجوية

تدشين مبانٍ جديدة بقاعدة العديد الجوية

تدشين مبانٍ جديدة بقاعدة العديد الجوية

الدوحة- قنا- دشّن سعادة اللواء (مهندس) عيسى علي الكبيسي قائد سلاح المهندسين الأميري، أمس، مساكن القوات الصديقة في قاعدة العديد الجوية، وذلك ضمن مشروع توسعة القاعدة الذي تم وضع حجر الأساس له في العام 2018.. وقال سعادة اللواء (مهندس) عيسى علي الكبيسي، إن المساكن التي تم تدشينها اليوم تتمثل في مبنيين تم تشييدهما وفق المواصفات والمعايير العالمية وذلك تحت إشراف سلاح المهندسين الأميري القطري.
ونوه، في مؤتمر صحفي، عقب تدشين مساكن القوات الصديقة في قاعدة العديد الجوية، بقوة ومتانة العلاقات التي تربط دولة قطر بالولايات المتحدة الأميركية.
من جهته، أكد سعادة السيد جون ديروشر القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، أن دولة قطر والولايات المتحدة لديهما علاقات اقتصادية واسعة وعلاقات أمنية قوية.
وقال «يسعدنا أن يكون لدينا صديق عظيم نعمل معه على تعزيز الأمن والازدهار في هذه المنطقة».
وعبّر، في المؤتمر الصحفي، عن امتنانه لسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، الذي وضع في عام 2018 حجر الأساس لمشروع توسعة قاعدة العديد الجوية.
وأشار القائم بأعمال السفارة الأميركية، إلى أن هذه المباني الجديدة في القاعدة تمثل سنوات من التخطيط والجهود العقلية والبدنية الكبيرة من قبل العديد من الأشخاص، وأنها هدية سخية من حكومة دولة قطر وإنجاز رائع.
وشدد على أن «التعاون العسكري الثنائي والمتعدد الأطراف في المنطقة مع شركاء وحلفاء مثل دولة قطر، يظهر للعالم أننا نقف إلى جانبكم من خلال الاستمرار في تعزيز المنشأة في العديد، ونواصل تعزيز العلاقات القوية مع منطقة الخليج وإظهار التزام الولايات المتحدة تجاه حلفائها الإقليميين».
ولفت إلى أن تدشين المبنيين يأتي ضمن 14 مبنى قيد الإنشاء، وقال «إن الولايات المتحدة الأميركية ممتنة للغاية لحكومة قطر على رؤيتها الاستراتيجية للعلاقات الثنائية ولقيامها بهذا الاستثمار لتحسين القدرات وجودة الحياة والاستعداد التشغيلي».

الصفحات