+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن إغلاق مروري مؤقت في كِلا الاتجاهين على شارع الكورنيش، وذلك ابتداءً من الساعة 12 صباح يوم الجمعة الموافق 6 أغسطس إلى الساعة 5 فجر يوم الثلاثاء الموافق 10 أغسطس 2021 بهدف استكمال تنفيذ بعض الأعمال على شارع الكورنيش، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.
وتم تحديد موعد الإغلاق تزامناً مع الإجازات الصيفية والعطلة المدرسية حيث يشمل شارع الكورنيش وأجزاء من بعض الشوارع المحيطة بحديقة البدع وشارع الديوان والرميلة وحمد الكبير (البنوك) ومحمد بن ثاني، على أن يتم السماح للمشاة باستخدام الطرق المغلقة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام وسائل النقل العامة كبديل عن المركبات الخاصة.
وتتوفر 7 محطات لمترو الدوحة على امتداد شارع الكورنيش، وهي مركز المعارض، والخليج الغربي، والكورنيش، والبدع، وسوق واقف، ومشيرب، ومتحف قطر الوطني، بالإضافة إلى إمكانية استخدام 6 محطات لحافلات النقل العام، والتي تتضمن المحطة المجاورة لحديقة الدفنة، وسيتي سنتر، ومترو مركز المعارض، وحديقة الفندق، وميناء الصيد، ومترو سوق واقف.
وتعمل الحافلات على مدار 9 ساعات (من 2 ظهرا ً إلى 11:59 ليلا ً) يوم الجمعة، وأيام السبت والأحد والإثنين من الساعة 6 صباحاً إلى الساعة 11 ليلاً بحيث تكون الفترة الزمنية من 10 إلى 15 دقيقة ما بين كل حافلة وستتوافق بذلك مع ساعات عمل مترو الدوحة.
وكما هو موضح بالخريطة، تُوصي «أشغال» باستخدام الطرق البديلة عوضاً عن شارع الكورنيش للوصول إلى وجهاتهم.
وتعتذر هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن الإزعاج الذي قد يُسببه إغلاق الكورنيش، وستوفر الردود على أي استفسارات تَرد من خلال مركز اتصال «أشغال» على الرقم 188 والذي يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع أو من خلال مختلف قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة لها.
جدير بالذكر أن تطوير الأعمال يشمل استكمال تنفيذ أربعة أنفاق للمشاة، بحيث تعزز هذه الأنفاق حركة المشاة وربط المسارات بالأماكن المجاورة، كما يتضمن استكمال أعمال الإنشاء ثلاث ساحات على الكورنيش وهي الدفنة والكورنيش والبدع، بالإضافة إلى بعض أعمال تطوير البنية التحتية في المرافق والخدمات العامة.
copy short url   نسخ
04/08/2021
403