+ A
A -
الدوحة- وكالات- ضرب منتخب إسبانيا موعدا مع نظيره البرازيلي في نهائي منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».
وفاز منتخب «لاروخا» على اليابان بهدف دون مقابل، في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، خلال اللقاء الذي جمعهما على ستاد «سايتاما»، في إطار الدور نصف النهائي من منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد «طوكيو 2020».
وحسم التعادل السلبي نتيجة الوقت الأصلي لمباراة اليابان وإسبانيا، ليتم اللجوء للوقت الإضافي الذي أسفر عن فوز الإسبان بهدف دون رد وتأهلها للمباراة النهائية.
وأحرز ماركو أسينسيو هدف تأهل إسبانيا في الدقيقة 115 من عمر المباراة، ليقود فريقه إلى تحقيق ميدالية أولمبية. ومنح حكم اللقاء 7 بطاقات صفراء، حيث حصلت إسبانيا على 6 بطاقات، فيما حصلت اليابان على بطاقة وحيدة. وكان منتخب اليابان قد تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز في ربع النهائي على منتخب نيوزيلندا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
وكان منتخب إسبانيا قد تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز على منتخب كوت ديفوار بخماسية مقابل هدفين في مباراة ربع النهائي، ويضرب المنتخب الإسباني موعداً مع نظيره البرازيلي في المباراة النهائية يوم السبت المقبل.
وكان قد تأهل المنتخب البرازيلي إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية التي تقام حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو بالفوز على المكسيك بركلات الترجيح 4/‏1.
وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للبرازيل.
وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات المباراة بالكامل دون ترجمتها لأهداف، حيث وصلت نسبة استحواذه إلى 62 % مقابل 38 للمكسيك. وكانت البرازيل تأهلت إلى هذا الدور بالفوز على مصر بهدف نظيف، فيما فازت المكسيك على كوريا الجنوبية 6ـ3.
وعبرت البرازيل للنهائي للمرة الخامسة في تاريخها بعدما نالت الميدالية الفضية في 1984 و1988 و2012 وتوجت قبل 5 سنوات، حيث حصل الفريق البرازيلي على الذهبية مرة واحدة في تاريخ مشاركاته في الدورات الأولمبية لكرة القدم، في «ريو 2016»، لتعادل يوغوسلافيا وبولندا وإسبانيا وألمانيا الشرقية ونيجيريا وفرنسا وتشيكوسلوفاكيا وإيطاليا والسويد وبلجيكا والمكسيك وكندا والكاميرون، ويطمع السامبا إلى أن يضيف إليها الذهبية الثانية، وقد تقلدت الميدالية البرونزية في 1996 و2008، لكن المنتخب البرازيلي يقف على نفس محطة فريق إسبانيا الذي تقلد ذهبية كرة القدم مرة واحدة عام 1992، ونالت الفضية مرتين.
وستقام المباراة على الميدالية البرونزية غدا الخميس على ملعب سايتاما، حيث ستواجه المكسيك اليابان من أجل تعويض خسارة نصف النهائي وإنهاء الأولمبياد بالوقوف فوق منصة التتويج والحصول على الميدالية البرونزية.
copy short url   نسخ
04/08/2021
592