الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  باقة من الأنشطة والفعاليات

باقة من الأنشطة والفعاليات

باقة من الأنشطة والفعاليات

الدوحة- قنا- تقدم «متاحف قطر» خلال شهر أغسطس الجاري، عددًا من الفعاليات والأنشطة الثقافية، التي تلائم مختلف الفئات العمرية وشرائح المجتمع، من الأطفال والشباب والجمهور بشكل عام.
وتستهل متاحف قطر فعالياتها الثقافية بورشة يوم 7 أغسطس بعنوان «حكايات بقر البحر»، حيث سيستمتع الأطفال في هذه الورشة بمجموعة مختارة من الحكايات عن حيوان «بقر البحر»، ويتعرفون خلالها على هذا الحيوان والمخاطر التي تواجهه، ويقوم المشاركون الصغار في نهاية هذه الفقرة بأنشطة فنية تعليمية متنوعة في جو من المتعة والمرح.. كما يقدم متحف الفن الإسلامي ورشة «تعلم الفن التجريدي» أيام 10، و17، و24 أغسطس، حيث ستمنح ورشة العمل الفرصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و11 عامًا لتعلّم كيفيّة الرسم والتلوين بشكل تجريدي.
وفي يوم 17 أغسطس، سيقدم المتحف ورشة بعنوان «عمل الخشب»، وهذه الورشة مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 و11 عامًا للتعرف على الخصائص المختلفة للخشب، والاطلاع على أمثلة من مجموعة متحف الفن الإٍسلامي، ثم سيقومون بصنع تحف تذكارية خشبية خاصة بهم.
كما تنظم متاحف قطر أيام 14، و21، و28 أغسطس و4 سبتمبر المقبل، ورشة بعنوان «الأنماط الملحمية لآسيا الوسطى» تركز على الأنماط والألوان والقوام في آسيا الوسطى، وسيتم استكشاف تاريخ السلالة التيمورية واستعادة خطواتهم من خلال الأنماط التي تركوها وراءهم. أما للمهتمين بالفن الهندسي فستعقد يوم 23 أغسطس، ورشة بعنوان «الهندسة للكبار» وسيتعرف المشاركون على مفهوم الهندسة في الفن الإسلامي، وأساسيات الهندسة وكيفية إنشاء نمط باستخدام شبكة دوائر متشابكة مصنوعة باستخدام بوصلة ومسطرة.