+ A
A -
أصيب نمران من نمور سومطرة في حديقة حيوانات جاكرتا بوباء «كوفيد - 19»، وفق ما أعلنت السلطات الإندونيسية التي تسعى إلى معرفة كيفية انتقال العدوى إلى هذين الحيوانين المهددين بخطر الانقراض. وقد شُخّصت إصابة تينو (9 سنوات) وهاري (12 سنة) بـ «كوفيد - 19» في منتصف يوليو بعد معاناتهما عوارض من نوع الإنفلونزا وصعوبات في التنفس وفقدان الشهية. والنمران الذكران اللذان خضعا للعلاج هما في طور التعافي. وقالت سوزي مارسيتاواتي المسؤولة عن خدمة الحدائق والغابات في جاكرتا في بيان إن «الحيوانين هما الآن في صحة جيّدة، وقد رجعت إليهما الشهية واستعادا نشاطهما».
وحديقة حيوانات راغونان مغلقة منذ يونيو، في وقت يسجّل البلد ارتفاعا شديدا في الإصابات بـ «كوفيد - 19».
وصرّحت مارسيتاواتي: «رسمنا مسار كلّ تحرّكات المعالجين والحرّاس في الحديقة الذين كانوا على اتصال بالنمرين ولم ينقل أحد منهم العدوى إلى الحيوانين عندما كان مصابا بها». وتسعى إندونيسيا إلى احتواء انتشار الوباء الذي حصد في موجته هذه أكبر عدد من الأرواح بسبب المتحورة «دلتا» الشديدة العدوى.
وسُجّل في البلد أكثر من 3,4 ملايين إصابة و94119 وفـــــاة ناجمة عـــــن الفــــيروس، لكن الأرقام الفـــــــعلية هـــــي عـــلى الأرجح أعلى بكثير نظرا للنســبة الضئيلة لفحوص التشـخيص التي يتــــمّ إجراؤها.
copy short url   نسخ
04/08/2021
337