الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «القطرية» تتعاون مع الخطوط الجوية الرواندية

«القطرية» تتعاون مع الخطوط الجوية الرواندية

«القطرية» تتعاون مع الخطوط الجوية الرواندية

يسر الخطوط الجوية القطرية أن تتيح للمسافرين إمكانية اكتشاف المزيد من الوجهات في إفريقيا، بعد إبرامها لاتفاقية شراكة جديدة مع الخطوط الجوية الرواندية، عبر مقار عمليات الناقلتين في كل من الدوحة وكيغالي. وبفضل هذه الشراكة الاستراتيجية، سيتمكن المسافرون من الاستمتاع بالمزيد من خيارات السفر إلى شبكات وجهات كل من الناقلتين القطرية والرواندية، مع توفير تجربة سفر تتسم باليُسر والسهولة وتقديم خدمات مميزة لجميع المسافرين وتمكينهم من الاستفادة من مزايا برنامج المسافر الدائم.
كما سيتمكن المسافرون أيضاً من الاستمتاع بأفضل خيارات السفر إلى أكثر من 160 وجهة على شبكات وجهات الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الرواندية عبر مقار عمليات الناقلتين في الدوحة وكيغالي.
ويأتي هذا التعاون الأخير في أعقاب إعلان الناقلتين مؤخراً عن الشراكة بين برنامجي الولاء التابعين لهما، الأمر الذي سيتيح أفضل خيارات السفر لأعضاء نادي الولاء «رواندا إير مايلز» التابع للناقلة الرواندية، وأعضاء نادي الامتياز التابع للناقلة القطرية، مع إمكانية كسب وإنفاق الأميال والكيومايلز على شبكات وجهات الشركتين. وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تؤكد هذه الشراكة على التزامنا بإتاحة المزيد من وجهات السفر العالمية أمام مسافرينا، مع تقديم أفضل الخدمات التي تتسم باليُسر والسهولة، الأمر الذي يعدّ هدفاً مشتركاً بين الناقلة القطرية والناقلة الرواندية».
وأضاف سعادة السيد الباكر: «تعد إفريقيا سوقاً في غاية الأهمية بالنسبة إلينا، وستسهم شراكتنا الجديدة هذه في دعم تعافي السفر الجوي الدولي، وإتاحة أفضل خيارات السفر من وإلى العديد من الوجهات الجديدة في إفريقيا».
من جانبها، قالت السيدة إيفون ماكولو، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الرواندية: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نتيح المزيد من خيارات السفر العالمية أمام مسافرينا، وذلك بفضل الاتفاقية الجديدة التي أبرمناها مع الخطوط الجوية القطرية».
وأضافت السيدة ماكولو: «إن تقديم أفضل التجارب لمسافرينا يعدّ أمراً أساسيّاً بالنسبة لنا في الخطوط الجوية الرواندية. وبفضل هذه الشراكة الاستراتيجية، سيحظى جميع المسافرين الذين يختارون السفر مع الخطوط الجوية القطرية أو الخطوط الجوية الرواندية بإمكانية الاستمتاع بالخدمات المتميزة التي اعتادوا الحصول عليها على متن الناقلتين على حدّ سواء».
وتسير الخطوط الجوية الرواندية رحلاتها إلى مختلف أنحاء إفريقيا، إلى جانب تشغيل رحلات طويلة المدى إلى العديد من الوجهات، بما في ذلك لندن هيثرو، عبر مقر عملياتها في كيغالي. كما كانت الناقلة الرواندية أول شركة طيران إفريقية تحصل على «المعيار الماسي» لتقييم معايير الصحة والسلامة ذات الصلة بكوفيد - 19 بحسب تصنيف أبيكس لتقييم سلامة الصحة وشركة Simpliflying للاستشارات العالمية لتسويق الطيران، وهو أعلى مستوى يمكن تحقيقه.
وسوف يتمكن مسافرو الخطوط الجوية الرواندية من مواصلة رحلاتهم عبر مطار حمد الدولي في الدوحة، الذي يعد أول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد - 19 على مستوى المطارات» من شركة سكاي تراكس العالمية، مع الخطوط الجوية القطرية إلى شبكة عالمية من الوجهات تضم باريس والعاصمة واشنطن ودلهي وهونغ كونغ والعديد من الوجهات العالمية الأخرى.
ومع إضافة المزيد من الرحلات إلى العديد من المدن العالمية، ستتيح الخطوط الجوية القطرية أفضل خيارات السفر أمام المسافرين، مع إمكانية تغيير تاريخ أو وجهة السفر إذا ما رغبوا بذلك.
وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلاتها من الدوحة إلى كيغالي عبر عنتيبي بواقع 5 رحلات أسبوعياً، على متن طائراتها المستدامة ذات الكفاءة في استهلاك الوقود من طراز بوينغ 787-8 دريملاينر. كما يمكن للمسافرين مواصلة رحلاتهم عبر كيغالي، إلى العديد من الوجهات الإفريقية بما في ذلك بوجومبورا وبرازافيل وليبرفيل.
وحازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة «أفضل شركة طيران في العام» وجائزة «أفضل درجة رجال أعمال» ضمن جوائز AirlineRatings لتقييم شركات الطيران لعام 2021. كما حصلت على جائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط» وجائزة «أفضل خدمة تقديم للأطعمة» وجائزة «أفضل درجة رجال أعمال». كما أصبحت الناقلة القطرية أيضاً أول شركة طيران عالمية تحصل على تصنيف 5 نجوم في تدقيق تدابير السلامة الخاصة بـ «كوفيد - 19» على مستوى شركات الطيران من شركة سكاي تراكس العالمية.

الصفحات