+ A
A -
كتب عوض الكباشي
إنجازات تاريخية يسطرها أبطالنا من خلال تواجدهم في أولمبياد طوكيو من خلال حصد ميداليتين ذهبيتين عن طريق الرباع فارس إبراهيم في رفع الأثقال عن فئة 96 كلج، ويضيف الصقر الذهبي معتز عيسى ميدالية ذهبية ثانية في الوثب العالي، لتتصدر قطر القائمة عربيا من حيث عدد الميداليات الذهبية، لتكون صدارة مرصعة بالذهب الغالي.
سعادة كبيرة تعم الشارع الرياضي وأهل الرياضة هنا في قطر، بعد أن شاهد الجميع العلم الوطني وهو يرفرف عاليا في طوكيو ضمن كوكبة من أعلام الدول التي لها باع طويل في مثل هكذا منافسات. فبعد أن عزف النشيد الوطني بتتويج الرباع فارس إبراهيم ورفع العلم لأول مرة في أولمبياد طوكيو، استطاع نجمنا معتز عيسى برشم أن يرفع علمنا الوطني مرة أخرى، وأن نسمع النشيد الوطني وهو يدوي في مدينة طوكيو.
وبعد الفرحة بالإنجاز والميداليات، اتفق الجميع على أنه لا تزال فرصتنا موجودة من أجل حصد المزيد من الميداليات بما أن لاعبي الأدعم لا يزالون في المنافسة وبإمكانهم حصد الميداليات وخاصة طائرتنا الشاطئية التي وصلت للدور ربع النهائي بعد الفوز على المنتخب الأميركي بنتيجة (2-1)، وبات ثنائي الطائرة الشاطئية الأقرب للظفر بإحدى الميداليات الملونة في أولمبياد طوكيو خاصة بعد إزاحة المنتخب الأميركي الذي يعتبر أحد المنتخبات المرشحة بقوة للبطولة، وهناك أيضا البطل عبد الرحمن صمبا الذي تأهل لنهائي سباق 400 متر حواجز، ويتوقع أن يحصد إحدى الميداليات عطفا على المستويات الراقية التي ظل يقدمها، تحدثنا مع عدد من الرياضيين عن الإنجازات التي تحققت وخرجنا بالتالي:
قدم سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني عضو الاتحاد القطري لكرة القدم التهنئة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحب السمو الأمير الوالد وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وإلى كافة أبناء الشعب القطري، بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي حققه الثنائي الرباع فارس إبراهيم والصقر الذهبي معتز برشم عقب حصولهما على ذهبيتي رفع الأثقال والوثب العالي ضمن منافسات أولمبياد «طوكيو 2020».
وقال الشيخ أحمد إن الميداليات التي حصلت عليها قطر في دورة الألعاب الأولمبية بـ «طوكيو 2020» تتحقق بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، مقدما التهنئة للأبطال لما قدموه من جهد يستحقون عليه كل التقدير، وذلك لإسهامهم في رفع حصيلة قطر من الميداليات في دورات الألعاب الأولمبية، وعززت من نجاح الرياضة القطرية التي تسعى دائما لرفع راية الأدعم عاليا في المحافل العالمية.
وختم الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني عضو الاتحاد القطري لكرة القدم حديثه قائلا: نشعر بالفخر لتحقيق ميداليتين ذهبيتين في أولمبياد طوكيو، ونعتبر ذلك إنجازاً تاريخياً جديداً يضاف إلى السجل المشرف للرياضة القطرية، مشيداً بالعطاء الكبير للجميع، مشيرا إلى أن ما تحقق جاء من خلال وقفة وتعاون الجميع في ظل السعي الدائم لتقديم صورة مشرفة لقطر عبر الإنجازات في المحافل الدولية المختلفة.
من جانبه.. أشاد سعادة الشيخ تميم بن محمد آل ثاني نائب رئيس نادي أم صلال بالإنجاز التاريخي الذي تحقق، مشيرا إلى أنه ثمرة جهد كبير وعمل مستمر منذ سنوات طويلة من قبل البطلين معتز برشم وفارس إبراهيم، وقد تكللت هذه الجهود بهذا الإنجاز الذهبي من الثنائي الذي نجح في رسم الفرحة، فكانت كل التهاني والتبريكات للبطلين برشم وفارس.
وقال الشيخ تميم: إن هذا الإنجاز يعتبر تتويجا للجهود التي بذلت على مدار السنوات الماضية من أجل الوصول إلى الميدالية الذهبية، فقد حقق برشم برونزية لندن 2012 وفضية ريو 2016 وذهبية طوكيو 2020، ليكون نموذجاً للرياضي القطري القادر على تشريف بلاده في المحافل الدولية، وكذك فارس كان حقا فارسا وهو يتوج بالذهب.
وأضاف: تألق الرياضة القطرية ولاعبي الأدعم في أولمبياد طوكيو ليس بالصدفة، وإنما بسبب العمل الكبير الذي تم إرساؤه منذ سنوات سواء في أكاديمية التفوق الرياضي أسباير أو في الأندية والمنتخبات الوطنية بإعطاء اهتمام كبير للرياضات الفردية والجماعية وتوفير كل سبل النجاح من أجل مواصلة المشوار.
وأعرب علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة عن سعادته الغامرة لفوز الأبطال معتز برشم بذهبية الوثب العالي وفارس إبراهيم في رفع الأثقال في أولمبياد «طوكيو 2020»، وقال: أقدم التهاني إلى كل الشعب القطري وأسرة اتحاد ألعاب القوى واتحاد رفع الأثقال على الإنجاز التاريخي الذي حققه النجم معتز برشم الذي يعتبر مثالا للمشروع الرياضي الناجح بعد تحقيقه برونزية لندن 2012 وفضية ريو 2016، وهاهو يحصد ذهبية طوكيو 2020، مشيرا إلى أن البطل فارس أيضا كان في الميعاد واستطاع أن يحصد أغلى الميداليات.
وأشار رئيس الاتحاد القطري للطائرة إلى الجهد والعمل الكبير الذي بذله الأبطال، من أجل أن نرى العلم القطري خفاقاً في سماء الأولمبياد، وأن نشاهد ابنا من أبناء قطر يعتلي منصة التتويج في أكبر محفل رياضي عالمي، يستحقون عليه كل التحايا.
وختم علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للطائرة حديثه قائلا: ولله الحمد، فإن أبطالنا نجحوا في تحقيق الميداليات الذهبية، وهذا النجاح جاء بجهد اللجنة الأولمبية التي بفضل جهدها تحققت النتائج ولله الحمد وهو نتاج الحصاد وهو الحصول على الميداليات الذهبية ومازال لدينا الأمل في حصد المزيد من الإنجازات.
من جانبه.. أكد حمد عنبر بشير العبدالله، المدير التنفيذي للجنة القطرية لرياضات الركبي والهوكي والكريكيت رئيس جهاز ألعاب القوى في نادي قطر الرياضي، أن فوز الثنائي فارس إبراهيم ومعتز برشم بالميداليات الذهبية في أولمبياد «طوكيو 2020» هو نتاج لعمل كبير للغاية جرى على مدار السنوات الماضية وتوج بالوقوف فوق منصة التتويج وتحقيق الحلم بمعانقة الذهب الأولمبي، وذلك بالتعاون بين الجميع من أجل الوصول وتحقيق الحلم.
وحرص المدير التنفيذي للجنة القطرية لرياضات الركبي والهوكي والكريكيت على تقديم التهنئة إلى القيادة الرشيدة والشعب القطري الوفي على ما تحقق من إنجاز تاريخي بفوز البطل معتز برشم بالميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي، والبطل فارس إبراهيم برفع الأثقال، مؤكداً أنه إنجاز عظيم يضاف إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت في بطولات سابقة وجاء الوقت لحصد الذهب في طوكيو، وهو ما يجعلنا في قمة السعادة.
وأضاف حمد عنبر: كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الذي أسعد الشعب القطري يستحق أن نقدم له الشكر والتقدير، مؤكدا أن ما تحقق في «طوكيو 2020» بمثابة تاريخ جديد للمشاركات القطرية الأولمبية ودافع كبير للمستقبل في ظل الدعم الكبير واللامحدود من القيادة الرشيدة.
وأشاد علي سعيد المالكي، أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة، بالنجاح الكبير الذي تحققه الرياضة القطرية في أولمبياد «طوكيو 2020»، مشيرا إلى أن هذا نتاج كبير للاهتمام الكبير والمتعاظم من قيادتنا الرشيدة.
وبارك المالكي للبطل الذهبي معتز برشم هذا الإنجاز التاريخي بالحصول على الميدالية الأولمبية الثالثة بعد برونزية لندن 2012، وفضية ريو 2016، فتحقق الحلم بذهبية طوكيو 2020، واصفاً الإنجاز بالتاريخي، مقدماً التهنئة لكل من ساهم في هذا الإنجاز وعلى رأسهم أسرة ألعاب القوى القطرية بعد الجهد الكبير الذي بذل على مدار السنوات الماضية، من أجل الوصول لتلك اللحظات التاريخية من خلال معانقة الذهب الأولمبي.
كما بارك أمين السر العام للبطل فارس إبراهيم لتحقيقه أغلى الميداليات، وإسعاده للجمهور القطري والعربي بعد أن كان هو الفرحة الأولى والذهبية الأولى لقطر وبداية الغيث، مشيرا إلى أن الاتحاد القطري لرفع الأثقال يستحق كل التقدير لجهوده حتى تمكن فارس من حصد الذهب.
وختم المالكي حديثه قائلا: لقد كانت لحظات تاريخية مشرفة، متمنياً تكرار تلك الإنجازات في المستقبل، وأن يكون ذهب «طوكيو 2020» بمثابة حافز للمزيد من الإنجازات للرياضة القطرية في المستقبل.
copy short url   نسخ
03/08/2021
409