+ A
A -
الدوحة - الوطن
يمثل التواصل الفعال والصحي مع الموظفين وفيما بينهم في إطار العمل المؤسسي واحداً من أبرز التحديات والمسؤوليات المنوطة بإدارة الموارد البشرية في المؤسسة.
وهو ما يحتاج إلى مبادرات وفعاليات مبتكرة قادرة على كسر الروتين والرتابة في علاقات العمل والتي يمكن لها أن تنعكس سلباً على مستويات الأداء الوظيفي وعلى مدى رضا الموظفين بصفة عامة.
وهذا ما تنبّهت له إدارة الموارد البشرية في المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء»، والتي تحاول باستمرار الخروج بأفكار إبداعية قادرة على الارتقاء ببيئة العمل وتطويرها بما ينسجم ورؤية المؤسسة العامة التي تولي قضايا التنمية البشرية وتطوير إمكانات الموظفين أهمية خاصة، ومن هنا جاءت فكرة برنامج «يوم معك» الذي تنظمه الموارد البشرية سنوياً على امتداد يومين متتاليين.
وكان الملتقى الذي عُقد هذا العام يومي 12 و13 يوليو متميزاً، حيث شارك مجموعة من الموظفين في فعالياته ضمن أجواء ودية وإيجابية، وقد تم اختيار المشاركين وفق منهجية تسعى إلى إدماج كافة الموظفين وإشراكهم في مثل هذه الأنشطة. ويهدف البرنامج إلى التأكيد على أهمية الدور المحوري الذي يلعبه الموظفون في بنية المؤسسة وقدرتها على تحقيق أهدافها، وتعمل من خلاله الإدارة على الاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم بما يتصل بكيفية تطوير العمل وتحسينه.
كما تهدف إدارة الموارد البشرية في «كهرماء» من خلال هذا اللقاء إلى بث روح التعاون وتعزيز الثقة المتبادلة بين الإدارة والموظفين وتوطيد علاقات العمل وروح الزمالة القائمة على مبدأ الاحترام. وتسعى كذلك عبر مثل هذه المبادرات إلى إعلاء قيمة الولاء وتعزيز مشاعر الانتماء للمؤسسة، وإلى جانب ذلك عُقدت ورش تدريبية.
وفي ختام الملتقى، قامت إدارة الموارد البشرية بتكريم مجموعة من الموظفين لقاء إنجازاتهم وإسهاماتهم المتميزة للمؤسسة، مؤكدة التزامها بالعمل عن قرب مع كافة العاملين لتحقيق تطلعاتهم ومساعدتهم على التطور باستمرار للوصول إلى أعلى المعايير العالمية للأداء عملاً برسالة ورؤية «كهرماء».
copy short url   نسخ
03/08/2021
401