+ A
A -
الدوحة- الوطن
أطلقت إدارة الموارد البشرية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الأحد الماضي برنامج «التدريب الصيفي» لعام 2021م بمشاركة 45 طالباً من المواطنين بالمرحلتين الثانوية والجامعية (من الذكور).
ويهدف البرنامج التدريبي الصيفي إلى تشجيع الشباب القطريين على مواصلة جهدهم في تنمية قدراتهم العلمية، واكتساب المهارات العملية، بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وعلى وطنهم بالرفعة والتقدم.
وأكد الدكتور محمد خليفة الكبيسي، رئيس قسم التدريب والتطوير الإداري أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف الطلاب على رؤية وزارة الأوقاف ورسالتها، والاطلاع على أبرز الخدمات التي تقدمها إدارات الوزارة لأفراد المجتمع، وإكسابهم المهارات الإدارية والعملية، وتعويدهم على بيئة العمل والوقوف على أنشطة الوزارة ورسالتها في الدعوة إلى الله، وفهم هذه الرسالة وغرسها في المجتمع، والاستفادة من الوقت خلال فترة الإجازة الصيفية وتنمية حب العمل في نفوس الطلاب، والمساهمة في بناء جيل مسلح بالعلم ومؤهل للحياة العملية، حيث يأتي البرنامج تحقيقاً لركيزة التنمية البشرية في الرؤية الوطنية للدولة من حيث رعاية الطلاب ووضعهم على الطريق الصحيح، وإشراكهم في مجال العمل، وتأهيلهم للمستقبل العملي والالتزام بسياسة التقطير.
وقال د. الكبيسي إن برنامج التدريب الصيفي الذي يشرف عليه قسم التدريب والتطوير الإداري بإدارة الموارد البشرية يقام خلال الفترة من 1 - 26 من شهر أغسطس، مشيراً إلى أنه تم توزيع الطلاب حسب رغبتهم على أربع إدارات بالوزارة وهي: (إدارة صندوق الزكاة، إدارة الدعوة والإرشاد الديني، إدارة المساجد، والإدارة العامة للأوقاف).
وبين رئيس قسم التدريب والتطوير الإداري أن الإدارات الأربع ستقوم خلال فترة التدريب بتوزيع الطلاب على أقسامها المختلفة، وخصصت مشرفا للطلاب المتدربين لمتابعة تدريبهم وتعريفهم بعمل الإدارة وما تقوم به لخدمة شرائح المجتمع، وإكسابهم المهارات الإدارية والفنية المختلفة.
ولفت الكبيسي إلى أنه يُطلب في نهاية البرنامج التدريبي من كل طالب تقديم مشاريع تخرج، يُقدم من خلالها الطالب أبرز ما استفاد منه خلال فترة البرنامج، وتقديم مقترحات يمكن أن تساهم في تطوير خدمات وأنشطة الوزارة التي تقدمها للجمهور.
copy short url   نسخ
03/08/2021
344