الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مباحثات ليبية إيطالية لدعم تنظيم الانتخابات

مباحثات ليبية إيطالية لدعم تنظيم الانتخابات

طرابلس - الأناضول - بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، الإثنين، مع وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، سبل دعم إجراء الانتخابات بموعدها المقرر في 24 ديسمبر. جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين في العاصمة طرابلس، وفق بيان المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي. ونقل البيان تشديد المنفي على «ضرورة حسم مسألة الإطار القانوني للانتخابات، وضرورة توصل مجلسي النواب والأعلى للدولة، لتوافق حول أحد المقترحات المطروحة لإجراء الانتخابات في موعدها».
ولم يصل مجلسي النواب والأعلى للدولة إلى توافق حول قانون ينظم الانتخابات في موعدها المقرر.
وأكد المنفي «أهمية الشراكة وتعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وإيطاليا خاصة في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري والاقتصادي».
بدوره، أبدى دي مايو «استعداد بلاده للتعاون والعمل مع ليبيا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها، خاصة في الجنوب الليبي» وفق البيان. ونقل البيان ترحيب دي مايو بفتح الطريق الساحلي الاستراتيجي «مصراتة - سرت» الرابط بين شرقي وغربي البلاد الجمعة الماضية، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي عقب هذا الإجراء بأيام، للتأكيد على «أهمية هذه الخطوة الكبيرة».
وفي 25 مارس الماضي، زار دي مايو ليبيا لبحث ملفات الهجرة غير الشرعية والانتخابات والعلاقات الثنائية بين البلدين.
وفي 16 مارس الماضي، تولت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر المقبل.