الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إصابة شاب فلسطيني بالرصاص

إصابة شاب فلسطيني بالرصاص

إصابة شاب فلسطيني بالرصاص

القدس المحتلة- قنا- أطلق مستوطن، أمس، الرصاص الحي تجاه شاب فلسطيني قرب حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.
وذكرت مصادر فلسطينية أن مستوطنا أطلق النار تجاه شاب فلسطيني عقب وقفة تضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح، مما أدى إلى إصابته بجروح.
وأضافت أن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة وسط انتشار واسع للمستوطنين بمحيط المكان.
واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من بلدة بيتا جنوب نابلس، وثلاثة آخرين من محافظة الخليل، وشابين من بلدة قفين شمال طولكرم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من بلدة جبع جنوب جنين، وسط اندلاع مواجهات.
وأفاد نادي الأسير ومصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين عقب اقتحام البلدة، ومداهمة منزليهما، مما أدى إلى اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.
وتأتي هذه الاعتقالات مواصلة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المتكررة على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته والتي تخالف كافة الاتفاقيات الدولية والقانون الدولي الإنساني.
واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، الصيادين والمزارعين الفلسطينيين بالرصاص في بحر مدينة غزة، وفي الأراضي الزراعية الحدودية شرق المدينة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن زوارق بحرية الاحتلال هاجمت مراكب الصيادين وهي على بعد ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بالرصاص، وفتحت عليها خراطيم المياه، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وفي غضون ذلك، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة العسكرية بمحيط موقع ملكة شرق مدينة غزة النار صوب مجموعة من المزارعين الفلسطينيين، وهم في أراضيهم الزراعية، وتحديدا في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، وأجبرتهم على مغادرتها.
يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد يوميا استهداف الصيادين في بحر غزة، والمزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية، وتمنعهم من ممارسة مهنتي الصيد والزراعة.