+ A
A -
رسالة طوكيو
فهد العمادي - عامر تيتاوي
تصوير سالم السعدي
أكد البطل الذهبي معتز برشم أنه يفخر بتحقيق ذهبية الوثب العالي ضمن دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، وقال بعد التتويج: «لو كان هذا حلماً لا أريد الاستيقاظ منه».
وأضاف: «شعوري لا يوصف بحصد الميدالية الذهبية، فقد اجتهدنا بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية خاصة الخمس الأخيرة التي واجهنا خلالها العديد من التحديات مثل الإصابات وجائحة كورونا وغيرها»، مؤكداً اعتزازه بالميدالية الذهبية وأن صعوده منصة التتويج يأتي نتاجا لعمل شاق منذ 10 سنوات.
وقدم البطل التهنئة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو الأمير الوالد حفظهما الله، وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وللشعب القطري وكل من سانده لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي الكبير.
وأشار إلى أن الميدالية الذهبية الأولمبية غالية للغاية، حيث كانت المنافسة قوية مع مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، مشيرا إلى أن نهائي مسابقة الوثب العالي اتسم بالصعوبة الشديدة منذ البداية وحتى النهاية، وأشار في الوقت نفسه إلى الذهبية التي حققها في بطولة العالم عام 2019 هي الأغلى في مسيرته، لأنها تحققت على أرض الدوحة، معرباً عن سعادته الكبيرة بالتدرج في تحقيق الميداليات الأولمبية، فقد حصد الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012، ونجح في نيل الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016، والآن جاء وقت الذهبية التاريخية في «طوكيو 2020».
وتفوق برشم خلال المنافسات أمس في التفوق على منافسين أقوياء بعد أن ارتقى في الهواء وحقق رقما قدره (2.37 متر)، وحطم برشم الرقمين الأولمبيين السابقين اللذين سجلهما من قبل، حيث سجل في أولمبياد لندن 2012 ارتفاعا قدره 2.29 متر، وعززه في أولمبياد ريو جانيرو 2016، حيث سجل وقتها 2.36 متر.
ويقول الصقر الذهبي: «الشعب القطري طالما ساندني حتى في أحلك الفترات، ويستحق مني كل التقدير والإشادة»، معتبراً الذهب هدية للشعب القطري وكل من سانده من أجل تحقيق الإنجاز.
copy short url   نسخ
02/08/2021
393