الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  رئيس الوزراء يتفقد عددا من المقار الانتخابية

رئيس الوزراء يتفقد عددا من المقار الانتخابية

رئيس الوزراء يتفقد عددا من المقار الانتخابية

الدوحة - الوطن - قنا ــ تفقد معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، عددا من مقار اللجان الانتخابية، وذلك للتأكد من جميع التحضيرات اللازمة لعملية القيد في جداول الناخبين لانتخابات مجلس الشورى قبل انطلاقها في المقرات عصر أمس، إلى جانب التسجيل الإلكتروني القائم عبر الرسائل النصية أو عبر تطبيق مطراش.
رافق معاليه في الزيارة عدد من مسؤولي اللجنة الإشرافية واللجان التنفيذية المعنية بانتخابات مجلس الشورى. وكان قد أصدر معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، قرارا بتشكيل لجنة الناخبين المنصوص عليها في المادة 6 من قانون نظام انتخاب مجلس الشورى الصادر بالقانون رقم 6 لسنة 2021، ونظام وضوابط عملها.
وشهدت مقار اللجان توافد بعض المواطنين للتسجيل في الجداول أمس، حيث تتم عملية التسجيل بسهولة ويسر.
بدأت أمس، أولى مراحل العملية الانتخابية لانتخابات مجلس الشورى في دورته الأولى بتقديم طلبات قيد الناخبين في 30 مقرا انتخابيا بمختلف مناطق الدولة، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.
وفتحت المقار الانتخابية التي حددتها وزارة الداخلية أبوابها مساء أمس، أمام المواطنين والمواطنات، وذلك من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساء، لتسجيل أسمائهم في جداول قيد الناخبين، كما أتاحت الوزارة التسجيل عبر الرسائل النصية و/مطراش2/.
ومن المقرر أن تعلن الجداول الأولية للناخبين يوم /الأحد/ الموافق 8 أغسطس الجاري.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان لها أمس الأول /السبت/ عن فتح باب قيد الناخبين لانتخاب مجلس الشورى في دورته الأولى، في جميع مقار الدوائر الانتخابية اعتبارا من أمس الأحد، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.
وبينت الوزارة الشروط الواجب توافرها في الناخب والمتمثلة في «أن تكون جنسيته الأصلية قطرية، ويستثنى من شرط الجنسية الأصلية كل من اكتسب الجنسية القطرية وبشرط أن يكون جده قطريا ومن مواليد دولة قطر»، وأن يكون كامل الأهلية، وألا يقل عمره عن 18 سنة ميلادية بتاريخ 22 / 08 / 2021 م، وألا يكون قد صدر ضده حكم نهائي في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره. ومن الاشتراطات التي تضمنها البيان، أن يباشر المواطن إجراءات طلب القيد بنفسه عن طريق تطبيق /مطراش2/، أو عن طريق رسالة نصية، أو بالحضور شخصيا إلى أي من المقار الانتخابية، كما حددت الوزارة البيانات المطلوبة للقيد، وهي رقم البطاقة الشخصية ورقم الجوال.

الصفحات