+ A
A -
كتب عوض الكباشي
قدم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية التهنئة والتبريكات للبطل معتز برشم بعد تتويجه بالميدالية الذهبية، في إنجاز تاريخي للرياضة القطرية ليضيف ثاني الميداليات الذهبية القطرية.
وغرد سعادة الشيخ على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وكتب سعادته قائلا: «نحمدك يا ذا العرش ثاني ميدالية ذهبية لقطر في الأولمبياد، نرفع التهاني والتبريكات لصاحب السمو أمير البلاد المُفدى وصاحب السمو الأمير الوالد وأهل قطر وكل العرب على فوز البطل معتز برشم بالميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي».
وفاز الصقر الذهبي بالميدالية الذهبية.. واستطاع معتز برشم إهداء الميدالية الذهبية الثالثة للعرب والثانية لقطر في أولمبياد طوكيو.. جدير بالذكر أن معتز برشم كان قد نجح في إهداء قطر الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012، وفضية ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016، وأخيرًا ذهبية طوكيو 2020.. وبذلك أصبح رصيد قطر في تاريخ الأولمبياد 7 ميداليات أولمبية منها 3 لبرشم.
وكان فارس حسونة الرباع القطري من أصل مصري قد نجح في إهداء قطر أول ميدالية ذهبية في تاريخها بعد فوزه أمس الأول السبت في منافسات وزن 96 كجم لرفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد أن حطم الرقم الأولمبي.
وحرص سعادة الشيخ خلال تغريدته على تقديم التهنئة لكل العرب على اعتبار أن قطر تمثل العرب وفوزها هو فوز لكل العرب بعد أن تلقى سعادته التهاني من كل الاتحادات العربية التي عبرت عن سعادتها وفرحتها بثاني الميداليات لدولة قطر.
الفرحة كانت كبيرة عبر «تويتر» بعد أن بدأ برشم طريقه لنيل الذهبية بمحاولة أولى قفز فيها 2.27 م، ثم كانت القفزة الثانية الرائعة بارتفاع 2.30 م، وهي القفزة التي جعلته يتصدر المنافسات منذ البداية.. ثم تجاوز ارتفاع 2.33 من المحاولة الأولى، ثم استمر التألق القطري مع تجاوز قفزة 2.35 من المحاولة الأولى بنجاح مبهر، قبل أن ينجح في قفز 2.37، فاستمر في ريادته للترتيب العام للمتنافسين.
وغردت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، أيادي الخير نحو آسيا، مؤسسة الدوحة للأفلام، ومركز قطر للقيادات وكتبت: «ثاني ميدالية ذهبية لقطر في الأولمبياد! ألف مبروك لمعتز برشم».
وكتب سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني في صفحته على تويتر: «ألف مبروك لدولة قطر فوز البطل العالمي معتز برشم بالميدالية الذهبية بالوثب العالي في اولمبياد طوكيو 2020.. ألف مبروك لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد.. ألف مبروك لسعادة الشيخ جوعان بن حمد».
وبدوره حرص سعادة جاسم البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية على تقديم التهنئة للبطل المتوج بالذهب معتز برشم وغرد قائلا: «الحمد لله بطلنا الأولمبي معتز برشم يضيف ذهبية ثانية تاريخية إلى رصيد الإنجازات الرياضية القطرية.. معتز مثال للمشروع الرياضي الناجح بعد تحقيقه برونزية لندن 2012 وفضية ريو 2016 اليوم يحصد ذهبية طوكيو 2020...». وتابع قائلا: «تستاهل قطر وكلنا الأدعم».
وبمجرد أن تم الإعلان عن ثاني الميداليات الذهبية لقطر، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي فرحاً وابتهاجاً بالأداء الذي قدّمه الصقر الذهبي والفوز المهم الذي حققه في طوكيو بعيداً عن جماهيرهم التي تتابعهم عبر الشاشات وتلاحقهم بالدعوات، وتصدّر ردود فعلها في مواقع التواصل، وتغنت فرحاً بالإنجاز التاريخي.
وحرص الدكتور ثاني الكواري رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى على التعبير عن فرحته بالإنجاز التاريخي وعلق قائلا: «مبروك قطر ميدالية المركز الأول.. توثق للتاريخ الحمد لله».. مشيرا في تغريدته إلى الميداليات التي حققها أبطال قطر في طوكيو.
وكتب خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة على صفحته قائلا: «ألف ألف مبروك الذهبية ياهل قطر في الوثب العالي للاعب الأدعم معتز برشم»... وتابع قائلا: برشم يضيف الميدالية الذهبية الثانية لدولة قطر في أولمبياد طوكيو 2020.
وغرد الشيخ تميم بن محمد آل ثاني نائب رئيس نادي أم صلال على تويتر وكتب: «ألف مبروك لدولة قطر فوز البطل العالمي معتز برشم بالميدالية الذهبية بالوثب العالي في اولمبياد طوكيو2020».
وحرصت كل من أكاديمية سباير ومستشفى اسبيتار على التغريد فرحا وجاءت تغريدة الأكاديمية تقول: «فعلها الصقر الذهبي !! ألف مبروك لـ معتز برشم، خريج أكاديمية أسباير تحقيقه ذهبية ثانية لقطر في طوكيو2020 بعد تحقيقه 2?37م في الوثب العالي ليكمل مجموعته من ميداليات الأولمبياد. كلنا الأدعم».. وفي المقابل جاءت سبيتار وغردت: «سبيتار فخور بكونه الشريك الطبي الرسمي للاتحاد القطري لألعاب القوى».
وبدورها قدمت الاتحادات الرياضية والمواقع الرسمية للأندية الرياضية القطرية التهنئة مصحوبة بصور بطلنا الذهبي معتز برشم، معبرة عن كامل سعادتها بما تحقق من إنجاز تاريخي كبير يسجل في تاريخ الرياضة القطرية يتمثل في الميدالية الذهبية الثانية للبطل معتز برشم ليحصد ابطالنا ثاني الذهبيات في طوكيو 2020.
copy short url   نسخ
02/08/2021
285