+ A
A -
الدوحة- قنا- تفقد معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، عددا من مقار اللجان الانتخابية، وذلك للتأكد من جميع التحضيرات اللازمة لعملية القيد في جداول الناخبين لانتخابات مجلس الشورى قبل انطلاقها في المقرات عصر أمس، إلى جانب التسجيل الإلكتروني القائم عبر الرسائل النصية أو عبر تطبيق مطراش.
رافق معاليه في الزيارة عدد من مسؤولي اللجنة الإشرافية واللجان التنفيذية المعنية بانتخابات مجلس الشورى.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن فتح باب قيد الناخبين لانتخاب مجلس الشورى في دورته الأولى، في جميع مقار الدوائر الانتخابية، اعتبارا من يوم أمس حتى يوم الخميس المقبل.
ودعت الوزارة، في بيانها، السادة المواطنين للقيد في جداول الناخبين، مبينة الشروط الواجب توافرها في الناخب، والمتمثلة في «أن تكون جنسيته الأصلية قطرية، ويستثنى من شرط الجنسية الأصلية كل من اكتسب الجنسية القطرية، وبشرط أن يكون جده قطريا ومن مواليد دولة قطر»، وأن يكون كامل الأهلية، وألا يقل عمره عن 18 سنة ميلادية بتاريخ 22 /‏ 08 /‏ 2021 م، وألا يكون قد صدر ضده حكم نهائي في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
ومن الاشتراطات التي تضمنها البيان أن يباشر المواطن إجراءات طلب القيد بنفسه عن طريق تطبيق «مطراش2»، أو عن طريق رسالة نصية، أو بالحضور شخصيا إلى أي من المقار الانتخابية، كما حددت الوزارة البيانات المطلوبة للقيد، وهي رقم البطاقة الشخصية ورقم الجوال.
وذكر بيان وزارة الداخلية أن الجداول الأولية للناخبين ستعلن يوم الأحد المقبل.
copy short url   نسخ
02/08/2021
267