+ A
A -
الدوحة- الوطن
أعلنت إدارة القبول بجامعة قطر قرارات القبول للفصل الدراسي خريف 2021، موضحة أنه تم قبول أكثر من 4200 طالب وطالبة من الطلبة المستجدين والمحولين إلى جامعة قطر، حيث بلغت نسبة الطلبة القطريين الذين تم قبولهم أكثر من 73 % من المجموع الكلي لأعداد الطلبة المقبولين. ويمكن للطلبة المتقدمين الاطلاع على قرارات القبول في حسابات القبول الإلكترونية الخاصة بهم على موقع الجامعة.
وأشارت إدارة القبول إلى أن القبول يكون على أساس تنافسي بين المتقدمين، كما أن تحقيق الحد الأدنى من النسبة المطلوبة في الشهادة الثانوية أو تسليم المستندات المطلوبة لا يعني بالضرورة إقراراً بالقبول في جامعة قطر، حيث يتم قبول الطلاب بحسب الكليات المتاحة والقدرة الاستيعابية، منوهةً إلى أن مُتطلبات وشروط القبول بالكليات والتخصّصات المُختلفة قد تتغير من فصل دراسي إلى آخر استناداً للكفاءة العلمية للمُتقدمين وتوافر القدرة الاستيعابية للكليات والتخصصات.
وحول البرنامج التعريفي قالت الأستاذة فاطمة المهندي، مدير الشراكات وتواصل الالتحاق بإدارة القبول، إن البرنامج التعريفي الإلكتروني سيعقد للطلبة المستجدين والمحولين اعتباراً من 5 - 12 أغسطس الجاري.
ويهدف البرنامج إلى تيسير الوقت والجهد على الطلبة المستجدين، وتوصيل المعلومة بطريقة سلسة عبر المنصة الإلكترونية حيث سيتم إرسال رابط المنصة للطلبة المستجدين عبر بريدهم الالكتروني، وتضم المنصة فيديوهات ومعلومات تطلعهم على السياسات واللوائح الجامعية، وأهم المعلومات والتعليمات التي تمكنهم من الدخول واستخدام البوابة الإلكترونية لتسجيل المقررات لفصل خريف 2021. إضافة إلى التعرف على الحياة الجامعية ومختلف الخدمات الداعمة للطلبة مثل خدمات الإرشاد الأكاديمي، وخدمات دعم تعلم الطلاب وغيرها من الخدمات الجامعية الغير أكاديمية. كما أعلنت إدارة القبول عن انعقاد البرنامج التعريفي الإلكتروني افتراضياً للفصل الدراسي خريف 2021 في الخامس من أغسطس وذلك للطلبة المقبولين في كليات الهندسة، التربية، الشريعة والدراسات الإسلامية، والآداب والعلوم، في حين يُعقد البرنامج التعريفي للطلبة المقبولين في كلية الطب، طب الأسنان، الصيدلة والعلوم الصحية في السادس من أغسطس 2021. أما الطلبة المحولون إلى جامعة قطر فسيبدأ برنامجهم التعريفي في الثامن من أغسطس. وسيتم التواصل مع جميع الطلبة المقبولين عبر بريدهم الإلكتروني بالتفاصيل والروابط الخاصة بمنصة البرنامج التعريفي.
copy short url   نسخ
02/08/2021
671