الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مشاركة مرشدات قطر في مؤتمر عالمي

مشاركة مرشدات قطر في مؤتمر عالمي

مشاركة مرشدات قطر في مؤتمر عالمي

الدوحة الوطن
شاركت دولة قطر ممثلة بجمعية الكشافة والمرشدات القطرية في أعمال المؤتمر العالمي الـ 37 للمرشدات، الذي أقيم خلال الفترة من 27 حتى 31 من يوليو المنقضي تحت شعار: «نمضي معًا.. نمضي بعيدًا»، وذلك عبر الاتصال المرئي.
وتأتي مشاركة الجمعية في هذا المؤتمر العالمي بناء على توجيهات سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، رئيس جمعية الكشافة والمرشدات القطرية، الذي يحرص على تواجد مرشدات قطر في المحافل العربية والعالمية، وترأس الوفد القائدة منى المنصوري، وأعضاء الوفد: القائدة وضحى الخيارين، والقائدة هدى الخياط، والقائدة سناء بوكشيشه، والقائدة عائشة الشيراوي، والقائدة هيا الشمري، والقائدة نوره آل رحمه.
وقالت السيدة منى المنصوري، رئيسة الوفد: إن المؤتمر ناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، منها الموافقة على دليل إجراءات المؤتمر، والتصديق على تقرير الجمعية العالمية للمرشدات الذي يصدر كل ثلاث سنوات، وتقديم طلبات العضوية الكاملة والعضوية المنتسبة لعدد من الدول والتصويت على قبول عضويتها.
وأضافت أنه تم أيضا عرض الخطة الاستراتيجية للجمعية العالمية للمرشدات والتصديق عليها خلال الأعوام وانتخاب أعضاء المجلس العالمي للمرشدات ومراجعة الحوكمة، بما في ذلك النظام الأساسي والتوصيات الخاصة بهذا الشـأن. وتم انتخاب رئيس مجلس الإدارة العالمي المعاد تعيينها هايدي جوكينن ونائبي رئيس المجلس العالمي الجديد جاين واشيرا وكانديلا جونزاليس، وتم اختيار قبرص لتستضيف المؤتمر العالمي الثامن والثلاثين في عام 2023، كما تم عقد العديد من الورش الخاصة للموضوعات.
وأوضحت أن المؤتمر العالمي للمرشدات يعتبر السلطة العليا التي ترسم السياسة العامة للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، من خلال طرح ومناقشة عدد من الموضوعات التي تهم حركة المرشدات العالمية وأخذ المقترحات والتصويت عليها من قبل الدول الأعضاء المشاركة في المؤتمر.

الصفحات