+ A
A -
محمد مطر
يستعرض برنامج «محطات»، الذي يبث عبر أثير إذاعة قطر مساء الجمعة والسبت من كل أسبوع، جملة من الموضوعات والقضايا الاجتماعية والثقافية والعلمية كذلك الترفيهية التي تتعلق بحياتنا اليومية وتلامسها بشكل مباشر.
برنامج محطات من البرامج المباشرة بإذاعة قطر، وهو برنامج منوع يتحدث عن جميع المجالات مثل السياحة والتكنولوجيا والفن وغيرها، والبرنامج من تقديم حسين الكثيري ومياسة المعمري، ومن الإعداد محمود سالم.
كما تبث الإذاعة باقة مميزة من البرامج المتنوعة التي تحقق متابعة وتفاعلا كبيراً، ومنها برنامج «نبض» الذي يبث السبت من الساعة 7:00 وحتى 8:00 مساء وهو برنامج طبي يكون فيه المستمع مع طبيبه الخاص، وتركز الحلقات على المفهوم الطبي وليس على استعراض جدلي لمشكلات صحية مع مجموعة من الأطباء، وحسب، بل سيتم التركيز على المفهوم الطبي للحالات الصحية: الوقاية، والأسباب، ومن ثم الوصول إلى العلاج الفعال، مع تسليط الضوء على المعتقدات الخاطئة عند الناس، وما يشاع من مغلوطات طبية. والبرنامج من إعداد وتقديم رانيا ظاهر.
وتحــــــــــــــــــــــرص إذاعة قطــــــر على متابعــــة كــــــافة المستـــجــــدات والأحداث على الساحة المحلية والإقليمية والدولية عبر نشرات متخصصة على مـــــدار اليوم، حيث تم مراعاة تنوع التغـــطيات في مختلف النشرات بين متابعات لآخر أخبار الصحف، ونــــــشرة اقتصادية، ونشرة رياضية، مع تخصــــــيص مســــاحة محلية في نشــرة «هنا قــــطر» في الـــــرابعة عصراً لمتابعة كافة الفعاليات والأنشطة خلال الصيف، وهي بمثابة تعريف بقطر عبر تقارير تبرز السياحة في الدولة.
وتأكيداً على ما تحتله الأخبار من أهمية لدى المستمع حرصت إذاعة قطر على أن تكون هناك مساحة في تغطية الأخبار المنوعة والقصص الإخبارية التي تبرز الوجه الآخر للأخبار في محاولة للتجديد الدائم.
وتبـــــــدأ النـــــشــــــــرات الإخبارية بالنشرة الافتتاحية في السادسة صباحا، وموجز الأخبار في العاشرة صباحا، ونشرة الواحدة ظهرا، وموجز الرابعة عصرا، ونشرة السادسة مساء، ونشرة التاسعة مساء، ثم النشرة الختامية في الساعة 12:00 منتصف الليل.
وتقوم إذاعة قطر عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بتنفيذ خطة شاملة بما يخدم رؤية الإذاعة ورسالتها الإعلامية، من حيث زيادة مساحة التواصل مع أكبر شريحة من الجمهور وزيادة التفاعل مع المستمعين، وفي هذا الإطار وضعت الإذاعة خطة لمتابعة وتغطية جميع البرامج الإذاعية، حيث يتم تغطية برنامجي (لها ولهم) و(حديث الاقتصاد) يومي الأحد والثلاثاء.
أما يوما الإثنين والأربعاء فقد تم تخصيص تغطية لبرنامـــــــج (الدوحة تحييكم)، ويوم السبت برنامجي (نبض) و(محطات)، وتحرص إذاعة قطر عبر منصاتها الالكترونــــية على تصوير وتصميم فيديوهات خاصة ببعض البرامج ونشرها على حساباتها الرسمية من بينها برنامج (فتبينوا) الذي يبث كل جمعة.
كما تحرص الإذاعة على إنتاج فيديوهات أســــــبوعية منها ملخص لأبرز ما تناوله برنامج (حديث الاقتصاد) يتم بثه على حساباتها الرسمية كل جمعة الساعة الحادية عشرة مساء، وآخر يلخص أبرز ما تناولته الصحف المحلية خلال الأسبوع يتم بثه يوم الجمعة الثالثة عصرا. كما تواكب حالة الطقس خلال أسبوع بفيديو يبث يوم الأحد من كل أسبوع في تمام العاشرة صباحا، وفقرة الموجز اليومي من الأحد إلى الخميس، والتي تتناول أبرز الأخبار المحلية ويتم نشرها في تمام الحادية عشرة مساء.
copy short url   نسخ
01/08/2021
276