+ A
A -
عادل النجار
هنَّأ سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وسمو الأمير الوالد- حفظهما الله- بمناسبة حصول الرباع القطري فارس إبراهيم على الميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال عن فئة 96 كيلوغراماً ضمن أولمبياد طوكيو، وهي أول ميدالية ذهبية في تاريخ المشاركات القطرية الأولمبية، وقال سعادته في تصريح على حسابه الرسمي في تويتر «نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو أمير البلاد المُفدى وإلى صاحب السمو الأمير الوالد ولكل أهل قطر وكل العرب الإنجاز اللي تسجل اليوم بحصولنا على أول ميدالية ذهبية قطرية في تاريخ الأولمبياد وذلك من خلال نجم الأدعم لرفع الأثقال فارس إبراهيم وتسجيله لرقم أولمبي جديد».
وحرص سعادة الشيخ جوعان بن حمد على حضور المنافسة، وقد تلقى تهنئة خاصة من البطل فارس إبراهيم بعد حصوله على الميدالية الذهبية مباشرة، حيث نزل الرباع الذهبي وعانق رئيس اللجنة الأولمبية في مشهد رائع للغاية، خطف الأنظار في قاعة المنافسات بطوكيو.
وقد عكس ذلك حجم الدعم والمساندة التي تقدم لأبطالنا على جميع المستويات من أجل تحقيق إنجازات مشرفة لقطر، وقد لمس الجميع حرص سعادة الشيخ جوعان بن حمد على التواجد والحضور مع أبطالنا في مختلف المنافسات وكذلك التدريبات، وتكلل هذا الجهد الكبير والعمل المتواصل في تحقيق أول ميدالية ذهبية أولمبية، وسط طموحات بتحقيق المزيد في المستقبل بما يساهم في رفع راية قطر عالية.
الجدير بالذكر أن الرباع الذهبي فارس إبراهيم حصد الميدالية الذهبية وصنع رقما أولمبيا جديدا، حيث سجل رقمًا قياسيًا أولمبيًا قدره 402 كيلوغرام، فقد وضع 177 كيلوغرامًا في الخطف، ثم سجل رقمًا قياسيًا أولمبيًا في النطر مع وزن 225 كيلوغرامًا لينهي المنافسة برصيد إجمالي 402 كيلوغرامات، ويكتب تاريخاً مشرفاً لقطر في أولمبياد طوكيو.
وقد تفاعل المغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الإنجاز التاريخي الذي حققه الرباع القطري فارس إبراهيم بحصوله على أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركات قطر الأولمبية، بعد أن عانق الذهب في طوكيو 2020 وحقق رقما أولمبيا جديدا في رفع الأثقال.
فغردت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر على حسابها الشخصي في تويتر «أول ميدالية ذهبية لقطر في تاريخ الأولمبياد.. ألف مبروك».
وكتب سعادة جاسم بن راشد البوعينين، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية على حسابه في تويتر «اللهم لك الحمد والشكر، إنجاز تاريخي للرياضة القطرية، فارس إبراهيم يحرز أول ميدالية ذهبية لدولة قطر في تاريخ الأولمبياد، والخير جاي بإذن الله يا أهل قطر».
وقدم الاتحاد القطري لألعاب القوى التهنئة عبر الحساب الرسمي في تويتر بالقول «يتقدم الدكتور ثاني الكواري وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وكافة منتسبيه بالتهنئة لاتحاد رفع الأثقال، واللجنة الأولمبية بمناسبة فوز البطل فارس إبراهيم بذهبية وزن 96 كغم في منافسات رفع الأثقال بأولمبياد طوكيو2020، كفو يالأدعم».
كما هنَّأ اتحاد كرة القدم البطل بالذهبية وقدم التهنئة لقطر في تغريدة على الحساب الرسمي تضمنت ما يلي «فارس إبراهيم يحقق الميدالية الذهبية لدولة قطر في رفع الأثقال عن فئة 96 كيلوغراما في أولمبياد طوكيو2020، ألف ألف مبروك».
وغرد الاتحاد القطري للسباحة «يهنئ الاتحاد القطري للسباحة سعادة الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بفوز نجم الأدعم لرفع الأثقال فارس إبراهيم بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو2020 عن فئة 96 كيلوغراما، ونهنئ الاتحاد القطري لرفع الأثقال على هذا الإنجاز الأولمبي ومزيداً من التألق أن شاء الله».
كذلك هنَّأت الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الشعب القطري بالإنجاز في تغريدة ذكرت فيها «يتقدم سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وجميع أعضاء مجلس الإدارة بأطيب التهاني لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المُفدى وإلى صاحب السمو الأمير الوالد ولكل أهل قطر بحصول فارس إبراهيم على ذهبية رفع الأثقال بأولمبياد طوكيو». وتوالت التهاني من مختلف الاتحادات والأندية، كما شملت اتحادات عربية ودولية، وكان من أوائل المهنئين اللجنة الأولمبية الأردنية، وجاءت مباركتها للإنجاز القطري، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، حيث قالت: «نبارك لقطر فوز بطلها في رفع الأثقال بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، كأول ميدالية ذهبية تحرزها قطر في تاريخ مشاركاتها الأولمبية».
كما غرد نادي قادش الإسباني على حسابه الرسمي باللغة العربية «يوم للتاريخ لقطر والعرب، فارس إبراهيم يدخل التاريخ بتحقيق أول ميدالية ذهبية لقطر في تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد، ألف مبروك».
كذلك هنَّأ المسؤولون ورموز المجتمع القيادة الرشيدة بالإنجاز التاريخي، فغرد السيد عادل علي بن علي عبر حسابه الشخصي بالقول «مبروك للبطل فارس إبراهيم بعد التتويج بأول ذهبية قطرية في تاريخ الأولمبياد»، في الوقت الذي غرد فيه الإعلامي خالد جاسم «الحمدلله رب العالمين على أول ميدالية ذهبية تاريخية لقطر، أولمبياد طوكيو تشهد الإنجاز القطري عبر بطلنا فارس إبراهيم رجل يرفع الأثقال، كفو وألف مبروك يأهل قطر».
كما غرد الفنان فهد الكبيسي بالقول «مبروك يا بطل ميدالية المركز الأول، إنجاز تاريخي عظيم».
copy short url   نسخ
01/08/2021
448