+ A
A -
نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين ورشة تفاعلية بعنوان: «الإلقاء بثقة»، قدمتها المدربة جواهر المانع عبر تطبيق zoom للاجتماعات عن بعد، تم خلالها التعرف على أعداء الثقة، ومهارات إدارة المشاعر عند الإلقاء، وكيفية اكتساب الثقة أثناء الإلقاء.
وفي بداية اللقاء، ألقت المدربة الضوء على أهمية الثقة عند الإلقاء، وأكدت أنها من أهم المهارات التي يجب تعلمها عند التحدث أمام الجمهور، فمن خلالها يتم توصيل المعلومة بكل راحة وبطريقة مميزة ومختلفة.
وقالت إن من المهم معرفة من هم أعداء الثقة، ومن أهم هؤلاء الأعداء الشخص نفسه بأفكاره التي قد تكون سلبية، فتؤثر تأثيرا مباشرا على ثقته بنفسه، وتؤثر على كيفية توصيل المعلومة للجمهور المستهدف، بالإضافة إلى العوامل الأخرى كعدم وجود مخزون لغوي وثقافي، وعدم ترتيب الأفكار بالشكل المناسب وغيرها.
كما بينت أن الابتعاد عن الذات من أهم العوامل التي تؤثر في ثقة الشخص بنفسه، كعدم إدراك المشاعر السلبية وعدم التخلص منها أولا بأول كي لا تتراكم وتؤثر على الثقة، وأضافت: لا بد أن نجعل ذواتنا لها الأولوية وعدم إلقاء اللوم على الماضي أو على التنشئة، وبذلك يمكن التخلص من المشاعر السلبية بسهولة.
وذكرت أن تقبل الذات والتركيز على نقاط القوة يعتبر من أهم الخطوات الإيجابية لبناء الثقة في النفس، بالإضافة إلى تقبل النقص والتعامل معه وجعلة إيجابيا بالتصالح مع الذات.
وتضمنت الورشة العديد من التدريبات والتمارين والأسئلة التي حفزت التفكير لدى الحاضرين، وتفاعلهم معها بطرح الأسئلة والاستفسارات المختلفة.
copy short url   نسخ
01/08/2021
421